وزيرة الاتصالات تهاجم وزارة التربية وهيئة الإعلام ببيانين شديدي اللهجة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
هاجمت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الاثنين، وزارة التربية وهيئة الإعلام ببيانين شديدي اللهجة بشأن الانترنت.

وذكر بيان للاتصالات تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “الوزارة تعلن الى جميع الشركات المزودة لخدمة الانترنت المتعاقدة وغير المتعاقدة مع الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بأن لائحة ترخيص خدمات الانترنت (ISP) التي اصدرتها هيئة الاعلام والاتصالات بدون التنسيق المسبق مع الوزارة والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية لتنظيم الاسعار وجودة الخدمات وانعاكاساتها على خدمات الـ(FTTH) وتتضمن العديد من الاشكالات القانونية والفنية والتجارية لكونها تتقاطع مع الدستور والقوانين والعقود النافذة ولن تكون ملزمة للوزارة وتشكيلاتها بدون معالجة هذه الاشكالات وتعديلها”.

واضاف، أن “الهيئة والشركات التي تشتري هذه الرخص تتحمل المسؤولية القانونية والمالية عن ذلك.”

وفي بيان ثان، قالت وزارة الاتصالات، انها لا تؤيد قطع خدمة الإنترنت خلال فترة الامتحانات.

واشارت الاتصالات في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، الى ان “مجلس الوزراء وجّه بقطع خدمة الإنترنت من الساعة (4 – 7) صباحاً من تاريخ 2023/9/17 ولغاية 2023/9/28، وبناءً على طلب وزارة التربية”.

ودعت الاتصالات وفقاً لبيانها، “وزارة التربية إلى إيجاد حلول بديلة لمشكلة أسئلة الامتحانات”، مؤكدة أنها “لا تؤيد قطع خدمة الإنترنت”.

The post وزيرة الاتصالات تهاجم وزارة التربية وهيئة الإعلام ببيانين شديدي اللهجة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مباحثات عراقية - أمريكية بشأن سعر صرف الدينار مقابل الدولار القوات الأمنية تداهم منزل أستاذ جامعي وتضبط بداخله أسلحة ومواد مخدرة ببغداد نفي وبعده تأكيد.. احتراق دورية يربك شرطة الرصافة مدير مهرجان عشتار للثقافة والفنون الاستاذ ايمن السعدي يمنع دخول البلوكرات والفاشنستات لمهرجان عشتار احتراق دورية لشرطة النجدة بمنطقة الرشاد في بغداد القبض على 11 متهما بينهم أجانب بحوزتهم مواد مخدرة في محافظتين نينوى.. قوة قادمة من بغداد تعتقل "نجل نائب" بتهمة الاستيلاء على "أراض حكومية" خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع العراق ولبنان يبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الفساد جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على 3 ارهابيين في السليمانية السوداني يقيل قائدا في الجيش العراقي من منصبه مصرع إيراني وتضرر منزل ومقهى بحوادث عرضية بالبصرة الداخلية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين بعجلاتهم الى الكويت العراق يبعد 16 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين (فيديو) بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في "بحيرة آمرلي" إلى إشعار آخر - عاجل تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تأخر إحدى الرحلات الجوية في مطار بغداد كهرباء ديالى تصدر توضيحا بشأن زيادة ساعات القطع وتحمل ايران المسؤولية الأمن النيابية: ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق "لن ينتهي بين ليلة وضحاها" - عاجل الاستخبارات تطيح بـ10 تجار مخدرات وأسلحة في اربع محافظات وزيرا الداخلية العراقي والإيراني يؤكدان من الشلامجة التعاون والتنسيق عالي المستوى لخدمة الزائرين القبض على شخص "خطير" هاجم سيطرة امنية بالمنطقة الخضراء الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث تواليا مقتل شاب على ايدي مجهولين في نينوى نتائج "سرقة القرن" في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد