وزير التربية يحدد دوام الوزارة والمديريات العامة والاقسام التابعة لها

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت (22 حزيران 2024)، مواعيد دوام الوزارة والمديريات العامة والاقسام التابعة لها.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، حدد دوام الوزارة والمديريات العامة والاقسام التابعة لها من الساعة (السابعة) صباحا وحتى الساعة (الواحدة) ظهرا”.

وأضافت، إن “القرار، جاء نظرا لارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة في أوقات الذروة وحرصا على سلامة الموظفين والمواطنين وترشيدا للطاقة الكهربائية في المؤسسات الحكومية”.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، اعلن المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، أن دوام الموظفين في بغداد سيكون 6 ساعات اعتبارا من الغد.

وقال مجيد في إيضاح ورد لـ”بغداد اليوم”، إن “دوام الموظفين في بغداد سيكون 6 ساعات اعتبارا من يوم غد ولغاية 29/ 8”.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تقليص ساعات الدوام في العراق ابتداء من يوم غد الاحد وحتى نهاية شهر اب المقبل، وبينما كان الامر واضحا بالنسبة للمحافظات بتحديد الدوام من السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرًا، الا ان بغداد تحتاج الى شيء من التفصيل.

وتقدم “بغداد اليوم”، توضيحا لآليات وتوقيتات الدوام في بغداد وفقا للقرار الجديد، حيث ان القرار يتضمن تقديم الدوام ساعة صباحا وتقليصه ساعة أيضا، وفقا للتوقيتات الجديدة التي تم تحديدها للوزارات قبل أسابيع.

ووفقًا لذلك فأن، دوام الدوائر الحكومية في المنطقة الخضراء ووزارات ( الخارجية، والتخطيط، والزراعة، والموارد المائية، والبيئة، والهجرة والمهجرين، والاتصالات، والشباب والرياضة، والثقافة ، والصناعة والمعادن) و( البنك المركزي العراقي، وديوان الرقابة المالية الاتحادي، وأمانة بغداد، وسلطة الطيران المدني)، من المفترض يبدأ الساعة 6 صباحا، وينتهي في الساعة 12 ظهرًا.

اما دوام الرسمي للرئاسات الثلاث ولوزارات (الداخلية، والدفاع، والصحة، والمالية، والكهرباء، والعدل، والعمل والشؤون الاجتماعية)، ووزارة التربية والمدارس والمعاهد المرتبطة بها كافة، يبدأ الساعة 7 صباحًا، أو بحسب الواجبات المكلفة بها الدوائر والمؤسسات الخدمية والأمنية وينتهي في الساعة 1 بعد الظهر.

ويبدأ الدوام الرسمي لوزارات (التعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والتجارة، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والنفط) و( ديواني الوقف الشيعي والسني، ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين، والهيئة العليا للحج والعمرة، ومجلس الدولة، مع بقية الهيئات الأخرى غير المذكورة) الساعة 8 صباحًا، وينتهي في الساعة 2 بعد الظهر.

ويبدأ الدوام الرسمي للجامعات والكليات الحكومية والأهلية كافة، الساعة 9 صباحًا مع مراعاة تعديل أيام العطل الأسبوعية للكليات والأقسام بما يحقق التفاوت في الدوام خلال أيام الأسبوع الواحد، وينتهي الساعة 3 عصرًا.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عدم انشاء أماكن وقوف ثم تغريم المخالف.. قصة تنتهي بسحب 70 مليار دينار سنويا من المواطنين- عاجل قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع- عاجل تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق