وزير الصحة يزور المثنى لتقييم الواقع الصحي في المحافظة

بغداد اليوم –  المثنى

قام فريق وزاري برئاسة وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، بزيارة محافظة المثنى لتقييم الواقع الصحي.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إن “الحسناوي، زار محافظة المثنى لتقييم الواقع الصحي، وتقديم تقرير مُفَصّل إلى رئيس مجلس الوزراء”.

وأضافت، إنه “بعد الاطلاع على واقع عمل المؤسسات الصحية واللقاء بالمرضى الراقدين ومرافقيهم والاطلاع على مذاخر وصيدليات المستشفيات وعمل المختبرات ومستوى الخدمات اللوجستية وخدمات الإسعاف الفوري؛ تمّ رفعُ تقريرٍ مُفَصّلٍّ الى رئيس مجلس الوزراء بالمعالجات الآنية والمستقبلية للواقع الصحي في المحافظة وطلب زيادة التخصيصات المالية الى دائرة صحة المثنى، وتمّت موافقة رئيس مجلس الوزراء على مُجمل التوصيات المرفوعة في التقرير ومنها:

– تأهيل مستشفى الحسين -عليه السلام- التعليمي.

– زيادة التخصيصات المالية للمختبرات والتغذية والتنظيف وصيانة الأجهزة الطبية.

– شراء 20 سيارة إسعاف جديدة.

– شراء أثاث طبي جديد.

– حل مشكلة إعمار وتأهيل مستشفى الوركاء ودار الأطباء وسيارات الإسعاف المُتعاقد عليها من قبل مجلس المحافظة.

– الإيعاز الى وزارة المالية بتمويل الدائرة بكافة المبالغ المُخصصة لها.

– مفاتحة الوزارات والجهات المعنية الأخرى لمعالجة المشاكل التي تؤثر على تقديم الخدمات الصحية في المحافظة.

 وبحسب البيان، “أوعز السوداني بتواجد أحد وكلاء الوزارة في دائرة صحة المثنى من موقعٍ أدنى لمدّة شهر ورفع تقرير لاحق بموقف الدائرة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع- عاجل تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها-عاجل التصحر يهدد 93% من مساحة العراق.. تحشيد للتعامل مع البيئة "كأولوية أمن قومي" - عاجل