وزير العمل: هناك حاجة حقيقية واهتمام بالغ لمعالجة التوحد واضطرابات التعلم

بغداد اليوم –  بغداد

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين (13 آيار 2024)، وجود حاجة حقيقية لمعالجة مشاكل التوحد واضطرابات التعلم.

وقال الاسدي في كلمه خلال المؤتمر النصف سنوي التأسيسي الاول الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وتابعته “بغداد اليوم”، إن “هناك حاجة حقيقية لمعالجة مشاكل ذوي الهمم من التوحد واضطرابات التعلم والتي تتطلب منا جميعا الاهتمام البالغ”، مؤكداً “ثقته بالجهود المبذولة من المنظمات المعنية، والباحثين، والاساتذة، وتحمّلهم قدر المسؤولية في تشخيص المشكلة التي يواجهها عدد غير قليل من ابناءنا”.

وأضاف ان “هناك اهمية لدراسة الحلول، والخروج بتوصيات لتصبح منهاج عملٍ لاعطاء فرصة لهذه الفئة من اجل عيشٍ كريمٍ لها، وان يكونوا مواطنين يتمتعون بكامل حقوقهم، ويسهمون في بناء بلدهم”.

ووصف الوزير “شعار المؤتمر (سواسية، اختلافنا رحمة) بكلمتين عظيمتين يجب ان تتجسد في كل مفاصل حياتنا، وفي الاختلافات، والحوارات سواء أكانت سياسية، او دينية، او اجتماعية، او ثقافية، او فكرية”، لافتا الى ان “تطور الحوارات ينتج عنها بلداً متماسكاً بين مكوناته، وافراده، وتكون المواطنة فيه عنصر اساسي نعتمد عليه في تقييماتنا”.

واوضح ان “برنامج رئيس مجلس الوزراء أولى قطاعات الخدمات، والصحة، والتربية، والتعليم القدر الاكبر من الاهتمام، فضلا عن غيرها من القطاعات المهمة”، مبينا ان “المشاريع التي تنفذها الحكومة، ومنها بناء ألف مدرسة، واكثر في طور البناء والانجاز، وكذلك العديد من المستشفيات، فضلا عن ابتعاث اكثر من خمسة آلاف طالب الى الجامعات العالمية”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال "ام اللول" والحكم بالمؤبد عليها العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي نينوى تشكل لجنة لضبط إيقاع الأدوية في المحافظة وتكلفها بثلاثة مهام رئيسية الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة