وزير النفط: قدمنا الرعاية لمهرجان “المربد” والوزارة ماضية بدعم المشاريع الثقافية

بغداد اليوم –  متابعة 

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، عزمه المضي بدعم المشاريع والمهرجانات الثقافية، مبيناً أن الوزارة قدمت الرعاية لمهرجان المربد.

وذكر بيان لمكتب عبد الغني، تلقته “بغداد اليوم”، أن “وزارة النفط تعمل على تطوير قطاعاتها من الاستخراج والمصافي والغاز وغيرها وهذا لايمنع ان تكون الوزارة سندا لباقي الوزارات بالمساهمة في رعاية المهرجانات التي تساهم في تطوير واقع البلد ومن كل النواحي وبتالي فان دعم مهرجان المربد الذي شاركت به عدد من الدول اضافة لادبائنا وكتابنا ياتي كالتزام من الحكومة والوزارة على وجه التحديد”.

وأضاف أن “الوزارة مستعدة للعمل على رعاية ودعم اي مهرجان او تجمع يرفع اسم العراق على المستوى العربي والعالمي”.

من جانبه عرب مستشار رئيس الوزراء لشؤون الثقافة عارف الساعدي في ذات البيان “عن شكره لوزارة النفط ووزيرها لتقديم الدعم ورعاية مهرجان المربد الشعري لهذا العام”. 

وأشار الساعدي الى ان “شركة غاز البصرة ونفط البصرة قدمتا الدعم للمهرجان بعد ان تواصلنا ومن خلال مكتب رئيس الوزراء وبتالي فان توجيهات الوزير السواد اسفرت عن دعم ونجاح هذا المهرجان الكبير”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024 النجف تعطل الدوام الرسمي يوم غد الأحد بسبب استمرار هطول الأمطار التربية: الكتاب المتداول بشأن امتحانات السادس الإعدادي مزور مسؤول بديالى يقول إن 300 مليون م3 من السيول "تلاشت" في الوديان دون استفادة بحضور الدكتور صالح المياح الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع واسط يعقد اجتماعا مهما