يونامي عن حادث مطار عربت: الهجمات التي تستهدف سيادة العراق يجب ان تتوقف

بغداد /المركز الخبري الوطني

دانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اليوم الثلاثاء، القصف الذي استهدف أمس مطارا في السليمانية، مشددة على أن تتوقف الهجمات التي تنتهك السيادة العراقية.

وقالت يونامي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: إنها “تدين الهجوم على مطار عربت بمحافظة السليمانية والذي تسبب في وقوع عدد من الضحايا”، مشددة  “يجب ان تتوقف الهجمات التي تنتهك السيادة العراقية بشكل متكرر”.

وأكدت يونامي، على “معالجة الشواغل الأمنية من خلال الحوار والدبلوماسية وليس من خلال الضربات”.

وأمس، استهدفت طائرة مسيرة “مجهولة الهوية” مطار عربت الزراعي الواقع جنوب شرقي السليمانية، ما تسبب بسقوط 6 قتلى و3 جرحى على الاقل، بحسب مصدر أمني.

The post يونامي عن حادث مطار عربت: الهجمات التي تستهدف سيادة العراق يجب ان تتوقف appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بأوامر مباشرة من السوداني.. "الوعد الحق" تلاحق الخلايا النائمة وتمتد لـ 13 منطقة صندوق النقد الدولي يشيد بالسياسة النقدية للبنك المركزي العراقي وزير التربية يوجه بتشكيل لجان متابعة مختصة تقيم نسب انجاز المشاريع في عموم العراق أسعار الدولار تهوي في بورصة بغداد وتسجل 144.900 دينار وزير الداخلية يوجه بجملة من الإجراءات على خلفية استهداف ثلاثة مطاعم في بغداد وزير الداخلية يوجه بعدة إجراءات على خلفية استهداف 3 مطاعم في بغداد فيديو لآخر ظهور للمرجع السيستاني مع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية القضاء يصدر مذكرة توقيف بحق الطبيبة "منال الساعدي" بتهمة التزوير الدولار يبدأ الأسبوع على استقرار بانتظار أسعار الفائدة صولة أمنية للرد السريع تنتهي باعتقال 17 متهما برصافة بغداد السوداني يمنح عددا من ضباط الدفاع قدما لستة اشهر منح قدم لأكثر من 13 ألف ضابط في الجيش العراقي.. وثيقة الذهب يرتفع من أدنى مستوى له في أسبوعين وسط ترقب لقرار امريكي حول الفائدة تحذير من عودة نشاط "الخلايا النائمة" في العراق.. الخروقات الأخيرة مؤشر خطير- عاجل وفد أمني للتحقيق في هجوم قرى "داود السالم" ورسالة بغدادية من 3 نقاط قصف تركي لجبال هلكورد في كردستان العراق انطلاق المرحلة الخامسة من عمليات "الوعد الحق" لمطاردة بقايا داعش القبض على 6 آلاف متورط بالمخدرات وضبط 10 أطنان من المؤثرات العقلية بالنصف الأول من 2024 الدولار يتراجع في أسواق العراق الموقف المروري في شوارع بغداد اليوم تربية واسط تطلق رابطا جديدا لنتائج السادس الإبتدائي وتعتذر عن "توقف الخدمة" استقرار أسعار النفط وسط ترقب لاجتماع أوبك+ القبض على 6 آلاف متورط بالمخدرات وضبط 10 أطنان من المؤثرات العقلية خلال النصف الأول من 2024 ضبط ساحة لخزن وتهريب المشتقات النفطية والقبض على متهمين اثنين غربي بغداد تشافي ينهي مشواره مع برشلونة بالفوز على إشبيلية