20 قرية عراقية تتخلص من القيود الأمنية وبغداد تعتمد خطة النخبة للانتشار

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، عن رفع القيود الأمنية على عشرين قرية في الحوض الزراعي شمال شرق المحافظة.

وقال مدير ناحية العبارة شاكر التميمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “حالة عدم الاستقرار الامني في قرى العبارة (18كم شمال شرق بعقوبة) ضمن حوض الوقف في محافظة ديالى، دفعت الى فرض قيود مشددة حولها بسبب نشاطات خلايا داعش بين فترة واخرى على نحو جعل الاوضاع معقدة وصعبة في السنوات الماضية”.

واضاف، ان “اعتماد بغداد لخطة اعادة انتشار واسعة في 20 قرية في ريف العبارة من خلال نشر قوات نخبة من الشرطة الاتحادية، اسهمت في اعادة هاجس الطمأنينة والاستقرار ورفع كل القيود الامنية التي تسمح بعودة الاسر مهجرة”، لافتا الى ان “عشرات الاسر بدأت تعود، وهذا امر بالغ الاهمية لاستقرار المحافظة”.

واشار الى ان “من المتوقع عودة المئات من الاسر خلال الأشهر المقبلة خاصة مع نهاية العام الدراسي واكمال معاملات  نقل الموظفين والطلبة”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يعلن حصيلة أهم عملياته خلال شباط وزير الداخلية يشدد على تنظيم هيكلية أفواج الطوارئ مقتل مسؤول بوحدات حماية سنجار ومرافقه بضربة جوية تركية عليها آثار دماء.. شرطة الكرخ تلقي القبض على متهم ارتكب جريمة تسليب بـ"التكتك" بحوزته 135 كغم.. قوة أمنية تطيح بـ"أكبر" تاجر مخدراتغربينينوى طائرة مسيرة تستهدف عجلة قيادي بقوات حماية سنجار غرب نينوى الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لداعش في 4 محافظات وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب "الكبتاجون" في العراق القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب احمد شايع من السجن في البصرة الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الأحوال المدنية في الديوانية رئيسة الاتحاد الدولي للاتصالات تؤكد دعمها لجهود العراق في تطوير قطاع الاتصالات مختص يوضح بالأرقام ازمة "السيولة النقدية" التي تسببت بتأخير صرف الرواتب النزاهـة: استقدام نائب أسبق في مجلس النواب بتهمة انتحال صفة تطوير مقتربات جسر الجادرية وكورنيش القادسية يشارف على الإنجاز حملة وطنية لتلقيح التلاميذ في عموم العراق (وثيقة) الأمن الوطني يقبض على متهمين بعمليات النصب والإحتيال في المثنى النقد الدولي: العراق يحقق تقدما في نمو الناتج المحلي غير النفطي وتعزيز إدارة المالية العامة اعتقال امرأة اعتدت على "أم زوجها" بـ "السكين" شرقي بغداد