28 ضابطا محكوما يستنجدون بالصدر.. وزعيم التيار يصف الحكومةبـ”العباسية”

بغداد اليوم –  النجف

وصف زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الاربعاء (13 أيلول 2023)، الحكومة الحالية بـ”العباسية”، وذلك إثر قضية طرد ومحاسبة مجموعة من الضباط المحكومين بقضية إقتحام السفارة السويدية. 

ووجه عوائل أهالي الضباط البالغ عديدهم 28 ضابطا، رسالة الى الصدر، مفادها: “السيد مقتدى الصدر، حامي القرآن، والمدافع عن المؤسسات، السلام عليكم“.

وأضافوا، “نحن عوائل الضباط الذين تم الحكم عليهم بالسجن والطرد من الوظيفة، لأنهم لم يتصدوا للمتظاهرين على السفارة السويدية، ولم يضربوهم، ونصروا بدورهم القرآن، في هذا الموقف“.

وبيّنت الرسالة، أنه “تم الحكم على ابناءنا الضباط بالحبس والطرد في حكومة إسلامية دستورها القرآن“.

بدوره، رد زعيم التيار الصدري على رسالة الأهالي، قائلًا: “لهم من التحية والاجلال والاكرام على موقفهم البطولي والعقائدي الذي لن أنساه ما حييت“.

وتابع، أنه “ليس من المستغرب أن يصدر من الحكومة (العباسية) تلك العقوبة، فليس لهم مع القرآن صحبة، ولا مع العقيدة صحبة”، وأردف: “ليس لديهم الا الكراسي والفساد والمال”.  

وفي 20 تموز المنصرم، اقتحم متظاهرون السفارة السويدية في بغداد خلال الليل وأضرموا بها النار، ردا على تنظيم تجمعي في ستوكهولم جرى خلالهما تدنيس القرآن على يد لاجئ عراقي.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة "الغاء عقوبات".. عيدية لضباط ومنتسبي شرطة الرصافة كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق في موسم "الصجم".. تعهدات خطية من أصحاب المحال لـ"نزع اسلحة الاطفال" بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" وعقوبات بحق المتخلفين