بيع قطعة أرض بسعر فلكي في دبي

بغداد اليوم- متابعة

باع رجل الأعمال البريطاني، عمر كاماني، قطعة أرض فارغة في مدينة دبي الإماراتية مقابل 125 مليون درهم (أكثر من 34 مليون دولار)، ليحقق ربحًا بنسبة 242% بعدما اشتراها عام 2021 مقابل أقل من 10 ملايين دولار.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية، أن هوية المشتري لم يتم الكشف عنها، وأن قطعة الأرض تقع في جزيرة جميرا باي الفارهة.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض 24500 قدم مربع، وهي واحدة من 128 على الجزيرة الاصطناعية المتصلة بالبر بواسطة جسر يمتد لمسافة 1000 قدم، وتعكس الزيادة الصاروخية في سعرها، مرونة قطاع العقارات في دبي.

تبلغ مساحة الجزيرة بالكامل 6.3 مليون قدم مربع وهي على شكل فرس البحر، وتضم فندق “بولغاري” الفاخر من فئة الخمس نجوم، الذي افتتح عام 2017 ويعتبر أفخم الفنادق الجديدة في العالم، بحسب “سي إن إن”.

تتمتع جزيرة جميرا باي أيضًا بالعديد من الشواطئ الرملية الرائعة ومرسى لليخوت ومطاعم راقية، بجانب مجموعة محدودة من الشقق الفارهة في منتجع “بولغاري”.

العام الماضي، تم بيع قطعتي أرض على الجزيرة مقابل نحو 49 مليون دولار، مما يعني أن زيادة الأسعار لا تتوقف.

وقال أندرو كامينغز، من شركة “نايت فرانك” العقارية المسؤولة عن إتمام عملية البيع لصالح رجل الأعمال البريطاني كاماني: “جميرا باي الجزيرة الأكثر تميزًا. هي لشديدي الثراء الذين يسألون أنفسهم، ما أفضل شيء يمكنني شراؤه؟ وهي الأفضل فيما يخص الموقع في دبي”.

وأشار إلى أن ما يميز المنطقة عن مناطق مثل “نخلة جميرا” أن الأخيرة تضم آلاف العقارات، بينما جميرة باي جزيرة بها نحو 100 أرض مماثلة فقط وتتميز بالخصوصية والتفرد.

بحسب كامينغز، فإن سوق العقارات في دبي نشط حاليًا، إذ نفذت 93 عملية بيع لممتلكات يزيد سعرها عن 10 ملايين دولار في عام 2021، وهو رقم يعادل ما تم بيعه خلال الأعوام الـ7 التي سبقته مجتمعة.

وأوضح أن جائحة كورونا لعبت دورًا، حيث رغب كثيرون في التحرك والحياة بالقرب من الشاطئ، وهو ما حدث في مناطق كثيرة حول العالم، وليس دبي فقط.

وبحسب قوائم البيع، هناك قطعة أرض خاوية على جزيرة جميرة باي معروضة للبيع، مقابل نحو 24.5 مليون دولار. كما يبيع فندق “بولغاري” على الجزيرة شقة مكونة من 3 غرف نوم، مقابل 16.3 مليون دولار.

المصدر منوعات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تأخر إصدار جوازات السفر في الكاريبي: تأثير الطلبات الدولية والتحديات البيروقراطية مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد الكتلة التركمانية تدعو لإعتبار يوم الشهيد التركماني عطلة رسمية القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 النقل تعلن المراحل النهائية لتطوير مطار بغداد الدولي بسبب فوبيا الإمتحانات.. وفاة طالبة ووالدتها خلال دقائق في البصرة بالوثيقة.. إنهاء تنسيب الملاكات التعليمية والتدريسية في تربية الانبار المالية النيابية تعقد اجتماعها الاول لمناقشة جداول موازنة 2024 الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان اقدم على خطف مواطن الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة التعليم العالي: الامتحان التنافسي يمكن إجراؤه إلكترونيا القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج- عاجل ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30