آثار تأخر الموازنة تمتد الى الحنطة وتهدد موسم التسويق

بغداد اليوم- بغداد

كشف مدير عام شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة، حيدر نوري الكرعاوي، عن آخر عمليات حصاد الحنطة في البلاد للموسم الحالي.

وقال الكرعاوي في تصريح متلفز :”نتوقع وصول الانتاج من 3 ملايين و750 ألف طن الى 4 ملايين طن هذا العام”.

ولفت الى ان “الحصاد سينتهي في غضون 3 الى 4 أيام في محافظات الوسط والجنوب، بينما دخلت محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى ذروة الحصاد بينما انتهى في الأنبار وديالى”.

وأشار الى ان “توقعات الحصاد في اقليم كردستان تشير الى انتاج 500 الف طن”.

وشدد الكرعاوي على “ضرورة اقرار مشروع قانون الموازنة المالية بوقت قريب لمنع تأخر صرف مستحقات الفلاحين والمزراعين او تعطلها” لافتا الى “دفع ترليوني دينار كمستحقات حتى الآن”.

ونوه الى ان “حاجة العراق المحلية من الحنطة تصل الى 4 ملايين و500 الف طن وقد يحصل هذا العام عجزا يصل الى 500 او 600 الف طن وممكن تغطيته من الاستيراد”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة