أسعار الذهب مستقرة بانتظار بيانات أمريكية ستحدد مسار الفائدة

بغداد اليوم – متابعة

لم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر في التعاملات الآسيوية المبكرة ، اليوم الخميس (14 اذار 2024)، وتحركت ضمن نطاق قريب من مستويات قياسية مرتفعة مع تراجع الدولار على نطاق واسع.

ويترقب المتعاملون المزيد من البيانات الاقتصادية التي قد ترفع الآمال في خفض أسعار الفائدة الامريكية في منتصف العام.

التغير في الأسعار

بحلول الساعة 0147 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2173.89 دولار للأونصة، بينما هبطت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2178.20 دولار.

ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، لكن التركيز سينصب على بيانات اقتصادية ستحدد اتجاه التوقعات. وتوقع البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه في ديسمبر خفض أسعار الفائدة ثلاثة أرباع نقطة مئوية في 2024.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الامريكية وتقرير مؤشر أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة في وقت لاحق من اليوم لتقييم وضع الاقتصاد الأمريكي وما إذا كان ذلك سيجعل الاحتياطي الفيدرالي يحجم عن خفض أسعار الفائدة في يونيو.

واستقر مؤشر الدولار بعد تخليه عن جميع المكاسب التي تحققت على خلفية بيانات التضخم القوية أمس الأربعاء. وفي الوقت نفسه، استقرت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 4.1899 بالمئة بعد ارتفاعها 4.5 نقطة أساس في الجلسة الماضية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 942.05 دولار للأونصة. وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1060.25 دولار فيما بلغ سعر الفضة 25.05 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر في وقت سابق من الجلسة.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تركيا تعلن تحييد 12 من العماليين في غارات جوية شمالي العراق وزير الداخلية يعلن استشهاد 5 منتسبين من "العقود" واصابة سادس في الأنبار السوداني: إيران دولة جارة ولدينا معها مشتركات وأمريكا حليف إستراتيجي مكتب الصدر ينشر ملخص عمل اللجان المركزية للأسبوع الثاني.. وثائق المنتخب الاولمبي يستهل مشواره الاسيوي في مواجهة تايلند طقس العراق.. أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة الداخلية تعلن اصدار أكثر من 37 مليون بطاقة وطنية لغاية نيسان الجاري جنايات الكرخ: السجن المؤبد بحق مجرم إرهابي استهدف القوات الأمنية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مسؤول في ديوان محافظة واسط ومتهمينآخرين السوداني يبحث اليوم ملفات اقتصادية وسياسية مع بايدن في واشنطن أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصل بطقس الايام المقبلة القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة