أسعار “المعدن النفيس” تتأرجح في تعاملات الخميس

بغداد اليوم – متابعة 

تأرجحت أسعار الذهب في نطاق ضيق، خلال تعاملات، اليوم الخميس (9 آيار 2024) المبكرة، فيما حوّل المستثمرون تركيزهم إلى بيانات اقتصادية أمريكية يمكن أن تقدم دلائل إضافية على الموعد الذي قد ينفذ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) تخفيضات في أسعار الفائدة.

بحلول الساعة 0456 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2314.26 دولار للأونصة. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2321 دولارا.

من المقرر صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش وقراءة مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميشيغان غدا الجمعة. كما تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل.

وقال أجاي كيديا مدير كيديا للسلع في مومباي “على الرغم من توقعات السوق خفض أسعار الفائدة في سبتمبر فإن تجار الذهب يتوخون الحذر بشأن الإقدام على تحركات كبيرة… إذا جاء تقرير التضخم الأميركي أعلى من المتوقع فإن الأسعار قد تنخفض إلى 2290 دولارا.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يتوقع المتداولون حاليا بنسبة 66 بالمئة تقريبا خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر أيلول.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 27.53 دولار، وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 982.10 دولار فيما زاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 956.13 دولار.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يدعو إلى حراك عربي وإسلامي وإقليمي اوضع حد للاستهتار بالأعراف الدولية وزير العمل يوزع الوجبة الاولى من الوحدات السكنية بمجمع دار السلام السكني في بغداد فليك مدربا لبرشلونة رسميا رئيس هيئة النزاهة يؤكد توحيد الرؤى في طرح المشاريع المشتركة بالفعاليات الدولية والإسلامية والعربية الحكم على ام اللول بالسجن المؤبد في قضية مخدرات نينوى تشكل لجنة لضبط إيقاع الأدوية في المحافظة وتكلفها بثلاثة مهام رئيسية السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم وزير الداخلية يصل طهران على رأس وفد أمني رفيع محتجون يرفعون الأعلام العراقية والفلسطينية يحاولون اقتحام شركة بيبسي في الزعفرانية