إعمار البصرة تكشف اجمالي نسب الإنجاز المتحققة في مشاريع المحافظة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلن معاون مدير مشروع اعادة اعمار البنى التحتية في محافظة البصرة احمد خلف اليوم الثلاثاء عن ترواح نسبة العمل في مجمل اعمال المشروع من 65 الى 70‎%‎ ،فيما طالب عدد من المواطنين بضرورة الاسواع بالعمل كون ان السوق يعتبر من المواقع الحيوية المهمة في المحافظة.

وقال خلف في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن “اعمال المجاري في مشروع 24 بلدية الخاص بأعادة تأهيل سوق البصرة وسط المحافظة انتهت بنسبة 100‎%‎ والمياه بنسبة 50‎%‎ وگليات الدور 60‎%‎ وقلع الاتربة 50‎%‎”.

وأوضح أن “الاعمال على ارض الواقع تفوق ما هو مخطط له في مخططات المشروع الذي من المؤمل ان ينتهي بعد سنة من الان وهو اقل مما مبرم بعقد الشركة مع الحكومة المحلية”.

واشار خلف الى ان “هناك العديد من المعوقات التي تواجه العمل منها وجود حركة تبضع كبيرة في السوق و وجود البسطات العشوائية وكذلك تعارضات اسلاك الكهرباء”.

فيما طالب عدد من المواطنين عبر حديثهم لـ/ المركز الخبري الوطني /، بـ”ضرورة الاسراع من وتيرة العمل قبل حلول فصل الشتاء وهطول الامطار وكذلك كون العمل قد تسبب بأغلاق عدد من المحلات، مشيدين بجودة العمل ومتابعته من قبل الجهات الحكومية وتنفيذه بمواصفات جيدة”.

864cac3b-cf8b-4f69-90a6-9feff9ec6b8b

The post إعمار البصرة تكشف اجمالي نسب الإنجاز المتحققة في مشاريع المحافظة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حصيلة أمنية في الكرخ.. عجلات مخالفة وأسلحة ومتسولين وزير التربية: ضاعفنا الجهود لتشهد الأعوام الثلاثة المقبلة نهضة عمرانية في البنى التحتية المشاريع المتلكئة.. دعوات نيابية لوضع الشركات المنفذة على القائمة السوداء أزمة "نفط أبيض" في كردستان مع حلول الشتاء.. الحصص القادمة من بغداد مجهولة المصير كردستان تباشر بتصدير العسل خارج البلاد المالية النيابية تدعو البنك المركزي لاشراك التجار في خطط حل أزمة الدولار الهجرة تكشف لـ"بغداد اليوم" نسبة العائدين والعوائل التي مازالت نازحة السوداني يهنئ ولي العهد السعودي لفوز بلاده باستضافة إكسبو 2030 الحكم وجاهيا بالحبس الشديد لمدير عام مصافي الوسط وزير العمل: زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المتقاعدين إلى 500 ألف دينار النزاهة: الحكم وجاهيا بالحبس الشديد لمدير عام مصافي الوسط وإلزامه بتسديد 30 مليار لخزينة الدولة مطالبات للسلطة التنفيذية بتطبيق قرارات قضائية الداخلية تعلن عدد المشمولين بتحويل رواتبهم إلى راتب شهيد أبرز لاعبي الشرطة يغيبون عن مواجهة النفط رئيس هيئة الآثار والتراث يكشف لـالمركز الخبري مشاريع ترميم البيوت التراثية 20 قرية عراقية تتخلص من القيود الأمنية وبغداد تعتمد خطة النخبة للانتشار الأنواء الجوية: لا أمطار حتى الأسبوع المقبل وانخفاض الحرارة لا يعني دخول موجة باردة توجيه بملاحقة الجهات التي تقوم بابتزاز المواطنين مقابل منحهم بطاقة الناخبين محافظ بابل يعلن إطلاق أكثر من 9 الآف درجة وظيفية صافرات الإنذار تدوي في بغداد لـ30 دقيقة.. تنويه لأهالي العاصمة محمد جاسم الزبيدي رئيسا لأركان قيادة القواتالبرية عمليات بغداد: إطلاق صافرات الانذار في مطار بغداد عصر اليوم جنايات ديالى: المؤبد بحق "إرهابي" نصب عبوة لاستهداف الجيش إبراهيم العمشاوي يتعهد للصدر بخلع الزي الحوزوي وترك "العقائد الفاسدة" القضاء: حسم قضية 282 مستفيدا من تعويضات المتضررين جراء العمليات الحربية في ديالى