ارتفاع أسعار النفط وسط تحذير سعودي من تخفيضات جديدة

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن دولار واحد يوم الأربعاء، بعد أن تحذير وزير الطاقة السعودي للمضاربين احتمال إجراء مزيد من تخفيضات الإنتاج في أوبك+.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في أحدث تعاملات 74 سنتا ، أو 0.96٪ ، إلى 77.58 دولارا للبرميل بحلول الساعة 04:12 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80 سنتا ، أو 1.1٪ ، إلى 73.72 دولارا للبرميل.

وتصاعدت المخاوف من ضغوط الإمدادات بعد أن قال وزير الطاقة السعودي إنه سيبقي البائعين على المكشوف أولئك الذين يراهنون على أن الأسعار ستنخفض”.

واعتبر بعض المستثمرين ذلك إشارة إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفة أيضًا باسم أوبك+، قد يفكرون في تخفيضات أخرى للإنتاج في اجتماع في الرابع من يونيو حزيران.

كما عززت أسعار النفط بيانات الصناعة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء والتي أظهرت أن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة تراجعت بشكل حاد.

تراجعت مخزونات الخام بنحو 6.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 مايو / أيار، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي، وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 6.4 ملايين، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.8 مليون.

في مكان آخر، كانت الأسواق لا تزال قلقة بشأن مناقشات سقف الديون الأمريكية والتي بدورها خففت من مكاسب أسعار النفط.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الخارجية يزور تركيا غدا تربية كردستان تحدد ساعات قطع الأنترنت خلال الامتحانات النزاهة تكشف عن تلكؤ في إنجاز مشروع إنشاء صالات للعمليات في البصرة مكونة من رجل و3 نساء.. الاطاحة بشبكة خطيرة تتاجر بالاطفال والنساء ببغداد الكريم: العراق سيبقى داعما لجميع الجهود الرامية لترسيخ السلم والأمن الدوليين الخلية: اعتقال مطلوب عمل بصفة "إعلامي" لتنظيم "داعش" القبض على ما يسمى إعلامي داعش في الأنبار الزراعة: حملات جديدة لمكافحة حشرة (القراد) المتسببة بالحمى النزفية الاستخبارات العسكرية تطيح بإرهابي كان يعمل اعلامي لعصابات داعش في محافظة الانبار الموانئ العراقية وديوان الرقابة المالية يجتمعان لتصفية الحسابات الختامية لعام 2020 مقتل شخص واصابة اخر بشجار مع صاحب مولدة في الشعلة بغداد: نزاع على خط مولدة ينتهي بمقتل شخص وإصابة آخر 27 لاعبا في قائمة المنتخب الوطني لمعسكر إسبانيا مذكرات قبض جديدة ضد سطام أبو ريشة بتهمة السطو المسلح.. وثيقة فرض حظر دخول وخروج المواشي والاغنام لمدة 14 يوم شرق ديالى الطاقة النيابية تتوعد المولدات المخالفة والجهات المسؤولة عن محاسبتها وكالة الوزارة لشؤون الشرطة شرطة البصرة:القاء القبض على متهم لاعتدائه على احد الاطباء في مستشفى الفيحاء العام صحة الانبار تودع المفارز الطبية والاسعافات الخاصة بتفويج حجاج بيت الله الحرام عمليات ميسان تتوصل لشخص هدد صاحب محل عبر الهاتف اعتقال تاجر مخدرات مع كيلوغرام من "الكريستال" في الديوانية اعتقال تاجر مخدرات بحوزته كمية كبيرة من الكريستال في الديوانية قتيل وجريح بانفجار لغم أرضي على الحدود في أربيل البصرة: فساد في ملف بناء صالات عمليات بقيمة 4 مليارات دينار الميناء يهزم أمانة بغداد ويتوج بلقب دوري الدرجة الاولى انقلاب قطار محمل بالنفط الأسود شمال بغداد