ارتفاع جديد بأسعار الذهب عالميا

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف يوم الأربعاء، بعد انتهاء جولة أخرى من المحادثات الخاصة بسقف الدين في الولايات المتحدة دون التوصل إلى اتفاق.

وارتفع الذهب 0.1 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1975.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:57 بتوقيت جرينتش، فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1977.85 دولار.

وحافظ مؤشر الدولار على مستواه، مما يجعل المعدن الأصفر أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

ويترقب المستثمرون أي مؤشرات تتعلق بالاتجاه الذي ستمضي فيه أسعار الفائدة، إذ أن زيادتها ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 23.37 دولارا للأوقية وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1049.38 دولار، كما زاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1453.16 دولارا.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إيران: قرب إطلاق تحالف عسكري بحري يجمعنا بالعراق والسعودية والإمارات وقطر ضبط وكر لتهريب النفط في النجف بديالى.. تقرير يرصد نشاط" الحقيبة الاعلامية" لداعش بعد 2014 الديوانية: سيطرة عفك تلقي القبض على متهمين مانشستر سيتي بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي وزارة الحج السعودية تحدد آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة بعقوبة تتخلى عن تسعير الامبير لعدم الالتزام: لا احد يحاسب المخالفين الاستخبارات العسكرية تقتل 7 ارهابيين وتدمر عددا من المضافات في حمرين انجاز اكساء مليوني م من شوارع العاصمة منذ انطلاق الحملة في آذار الماضي اجراء اكبر استطلاع جوي في حمرين ديالى.. ما السبب السوداني يدعو الشركات الإيطالية للاستثمار في مشاريع السكن داخل العراق السوداني يبحث مع سفير إيطاليا مشروع طريق التنمية الإعمار: مشاريع المدن الجديدة تستهدف الطبقات المتوسطة والفقيرة الانتهاء من 50% من حملة تبليط 4 مليون متر في بغداد النزاهـة تضـبط مخـالفات وتلكـؤا في مشـروعيـن بكلفـة 41 مليون دولار في البصرة اجراء اكبر استطلاع جوي في حمرين ديالى.. ما السبب-عاجل ميسي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان رسميا السوداني يبعث برقية مواساة وتضامن إلى الحكومة الهندية المركز الثقافي البغدادي يحتفي بـيوم الوالدين العالمي ويناقش ظاهرة أطفال الشوارع القبض على خمسة متهمين بفتح كراجات مخالفة في مدينة الصدر وزير الدفاع يعلن تصنيع عجلة همر باسم "تاجي 23" فؤاد حسين يصل أنقرة للمشاركة في حفل تنصيب أردوغان صادقون تؤكد عزم قوى ادارة الدولة على تمرير الموازنة الكهرباء: خطة لتحويل الشبكات الهوائية إلى أرضية تجاهل صاحبها التسعيرة الرسمية.. "الوحش الأصفر" يزيل مولدة أهلية غربي بغداد (فيديو)