اكبر خسارة منذ كانون الثاني.. برنت يخسر 12% في أسبوع

أنهى النفط تعاملات الأسبوع على تراجعات كبيرة إذ دفعت مخاوف بشأن القطاع المصرفي الخامين القياسيين لتسجيل أكبر خسائرهما الأسبوعية في شهور.

وفي جلسة الجمعة، تخلى النفط عن مكاسبه المبكرة، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.73 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 72.97 دولار للبرميل عند التسوية بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.61 دولار، أو 2.4 بالمئة، ليبلغ 66.74 دولار.

وخسر برنت نحو 12 بالمئة خلال الأسبوع مسجلا أكبر خسارة أسبوعية منذ ديسمبر، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 13 بالمئة منذ إغلاق الجمعة الماضية مسجلة أكبر خسائرها الأسبوعية منذ أبريل الماضي.

وقال جون كيلدوف الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك، لوكالة رويترز: “العوامل الأساسية ليست بالسوء الذي تتوقعه السوق هنا لكن هناك مخاوف ألا يكون النفط آمنا كما هو الحال بالنسبة للسيولة أو الذهب”.

وأثارت أزمة انهيار بنكي سيلكون فالي وسيغنتشر في أميركا مخاوف من انتقال العدوى إلى بنوك أخرى حول العالم على غرار ما جرى في الأزمة المالية العالمية في 2008، وهو ما أدى إلى موجة بيع قوية للأصول.

المصدر اقتصاد – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد ليلة دامية وحظر التجوال.. استئناف الدوام في قضاء الاصلاح غدا تحت "اجراءات مشددة" حتى الخميس المقبل.. الطقس سيقسم العراق: غبار في أحد جانبيه وامطار في النصف الاخر ارتفاع الحرارة وعودة قريبة للامطار.. ملخص طقس العراق للايام المقبلة تفويج أكثر من 65 ألف معتمر عراقي إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط الرشيد يشمل فئات جديدة بالبطاقة الإلكترونية أحدها "التوعية".. الأمن النيابية تريد التحرك وفق 3 محاور بعد الأحداث الدامية في ذي قار شوارع قضاء الاصلاح بعد النزاع العشائري الدامي أمس (صور) السوداني يترأس في سنجار اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية توجيه عاجل من وزير الداخلية بعد النزاع العشائري في ذي قار تنويه جديد من المرور بشأن التحول للدفع الإلكتروني في مواقع التسجيل النزاهة تضبط مسؤولين في الهيئة العامة للآثار والتراث متلبسين باقتراف جريمة الرشوة الداخلية في حصيلة جديدة: اعتقلنا 105 أشخاص من المتهمين بـ"نزاع الإصلاح" وزيرة الهجرة لوفد أمريكي: العوامل التي أدت إلى النزوح انتهت ويجب إغلاق الملف نهائيا ديالى تحسم الجدل حول جريمتي قتل: كشفنا الغموض واعتقلنا الجناة الصالحي يؤدي اليمين بديلا للعيداني: عازمون على العمل كفريق منسجم لخدمة البصرة المالية توضح بشأن "استغلال رواتب الموظفين لأغراض الإستثمار" وإيداعها بمصارف خاصة ما علاقة إجراءات البنك المركزي.. الدولار سيستقر قريبا على 145 الف دينار الاستخبارات التركية تقتل مسؤولة بحزب العمال في عملية أمنية بالسليمانية اعتقال 75 متهما إثر النزاع العشائري في ذي قار الداخلية تصدر بيانا جديدا عن "نزاع الإصلاح" وترسل فريقا من كبار المحققين الذهب يقترب من أعلى مستوياته خلال شهرين انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار الدولار.. قائمة صباحية لـ 11 محافظة وزير الداخلية يعلن ضبط 390 كغم من المخدرات والقبض على 1431 متهما خلال شباط الماضي القاضي حنون: منجزات هيئة النزاهة العام الماضي تفوقت على عمل بقية الدول الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد