البيت الأبيض يدعو لاستئناف تصدير النفط العراقي عبر تركيا

دعا البيت الأبيض الأمريكي، إلى استئناف تشغيل خط أنابيب النفط بين العراق وتركيا قريباً.

ونشرت الصفحة الرسمية للبيت الأبيض على منصة (إكس)، أن “الإدارة الأمريكية ترحب بالحوار البناء بين حكومة العراق وإقليم كردستان بهدف حل القضايا العالقة بما يتفق مع الدستور”.

وأضاف: “مستمرون بالتزامنا الشديد بتعزيز استقرار العراق وأمنه ودعم التوصل لحلول دائمة للقضايا العالقة”، مؤكداً “مواصلة العمل مع جميع الأطراف المعنية لإعادة فتح خط أنابيب النفط بين العراق وتركيا قريبا”.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان البيت الأبيض، إن “بلاده تعمل مع جميع الأطراف المعنية لإعادة فتح الخط المذكور”.

وأضاف سوليفان أن “واشنطن تواصل التزامها وسعيها المكثف لتعزيز استقرار العراق وأمنه وكذلك حل المشاكل العالقة بين حكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية”.

وأشاد، بـ”الحوار البناء” الذي عقد الأسبوع الماضي بين الطرفين بهدف حل القضايا العالقة بينهما بطريقة لا تتعارض مع الدستور العراقي”.

ولفت إلى أن “بلاده “شجعت قرار الحكومة العراقية بتخصيص أموال إضافية لحكومة إقليم كردستان للمساعدة في ضمان حصول الموظفين على رواتبهم وتعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي”.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة