“الحلم أصبح حقيقة”.. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي

بغداد اليوم – صلاح الدين

أكد مدير عام مصافي الشمال عدنان محمد حمود، اليوم السبت (24 شباط 2024)، ان افتتاح مصفى الشمال في بيجي يعد نقلة نوعية في تاريخ التصفية بوزارة النفط، مبينا انه سيسهم في تقليل استيراد المنتوجات النفطية.

وقال حمود في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ونائبه وزير النفط حيان عبد الغني السواد كان لهما دور في تسريع انجاز تأهيل وإعادة نصب المكائن في مصفى الشمال”، مبينا ان “حلم التشغيل اصبح حقيقية اليوم وفق طاقات ستصل بالمشروع الى 150 الف برميل”.

وأضاف حمود، ان “الإنتاج الحالي لمصفى الشمال هو 110 الف برميل لان الطاقات الخزنية ممتلئة”، لافتا الى “الفترة المقبلة ستشهد ارتفاع الإنتاج وفق اعلى طاقة وهو 150 الف برميل.

وأوضح ان “الإنتاج يتم تسليمه الى شركة توزيع المنتجات النفطية، والتي تقوم بتسليمه للمحافظات وفق الحاجة كي تستفيد اغلب المحافظات من انتاج الشركة” ، مؤكدا ان “الاهتمام بقطاع التصفية هو دلالة على العقل الواعي لرئيس الوزراء ووزير النفط كون قطاع التصفية والاهتمام به سيدخل الى خزينة الدولة مبالغ طائلة تفوق ما يصدر من نفط خام”.

وامس الجمعة، أفتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مصفى الشمال في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين. 

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح مصفى الشمال في بيجي بعد إعادة تأهيله، وتوقف دام أكثر من 10سنوات”.

وفي (15 آب 2023)، أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط حيان عبد الغني، تواصل العمل على مدار اليوم في إعادة إعمار وتأهيل مصفى الشمال بمجمع الصمود في بيجي بطاقة 150 ألف برميل باليوم، والمخطط إنجازه نهاية عام 2024.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان