الدولار يتراجع مع إغلاق البورصة المحلية

بغداد اليوم- بغداد

تراجعت أسعار صرف الدولار أمام الدينار، مع إغلاق البورصات المحلية، مساء اليوم الثلاثاء، (9 تموز 2024)، بشكل طفيف بعد ان تجاوزت الـ151 ألف دينار لكل 100 دولار.

وهذه قائمة مسائية بأسعار الصرف للمائة دولار (البيع):

بغداد (بورصة الكفاح):  150,800 دينار 

بغداد (الحارثية):    150,500 دينار

أربيل:     150,000 دينار

البصرة:     150,800 دينار

النجف:    150,500 دينار

نينوى:   150,100 دينار

كركوك:  150,150 ديناراً

السليمانية: 149,900 دينار

وكانت “بغداد اليوم” قد رصدت بوقت سابق سبباً مهماً وغامضًا تمثل بارتفاع الطلب المفاجئ وغير المفهوم للدولار في السوق الموازي، وهو عودة مشاهد أكياس الاموال والبلوكات الجديدة بمليارات الدنانير من العملة ذات الطبعة الجديدة ودخولها الى السوق لغرض استبدالها بالدولار.

ويؤكد أصحاب مكاتب الصيرفة، وجود “طلب غير طبيعي هذه الأيام” على الدولار في السوق الموازي، دون معرفة ما وراء هذا الطلب.

وتماشيًا مع وجود كتلة نقدية جديدة بدأت تُرصد في الاسواق، فأن بيانات البنك المركزي العراقي تظهر بالفعل ارتفاع الكتلة النقدية في حزيران من 95 تريليون دينار الى اكثر من 101 تريليون دينار.

كما ان من بين أسباب ارتفاع الدولار إيقاف البنك المركزي، تمويل التجارة باليوان الصيني ما دفع الى طلب الدولار، وحصر تزويد المسافرين بالدولار عبر المطارات فقط وحصرها بـ7 شركات فقط، بالإضافة الى تعقيد اجراءات حصول شركات الصيرفة وبعض المصارف على الدولار لتلبية الطلبات النقدية ما ادى لتقليل المبيعات النقدية.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش استنفار ودوام 24 ساعة في شركة توزيع المنتجات النفطية لإيصال الوقود لمحطات الكهرباء في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها-عاجل التصحر يهدد 93% من مساحة العراق.. تحشيد للتعامل مع البيئة "كأولوية أمن قومي" - عاجل اليكتي "حائر" بصمت بغداد واربيل: النشاط التركي هذه المرة "مختلف" - عاجل الاستخبارات تطيح بعنصر إرهابي و 8 تجار مخدرات في بغداد واع / رئيس مجلس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل إشارة للمتطرفين.. خطيب الكوفة يعيد كلمة الصدر الثاني: لو كان الحسين موجودا لقتلوه مسلحون ينزلون على طريق مطار بغداد هل تأثرت مطارات العراق بالخلل التقني العالمي.. توضيح رسمي استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش بعمليتين منفصلتين.. الأمن الوطني يطيح بثلاثة تجار ويضبط كميات كبيرة من الأسلحة في بغداد رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة طقس العراق.. أجواء صحوة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة - عاجل