الذهب يسجل ارتفاعا جديدا للجلسة الثالثة تواليا

بغداد اليوم –  متابعة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس (11 تموز 2024)، وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أمريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2375.70 دولار للأونصة. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2381.30 دولار.

وتراجع الدولار مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران/ يونيو المقرر صدوره عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش وتقرير مؤشر أسعار المنتجين المرتقب غدا الجمعة، وسط توقعات بأن تدعم البيانات حالة التفاؤل بأن المركزي الأمريكي سيكون قادرا على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وقال المحلل لدى ماركس، إدوارد مير إن أي مفاجأة هبوطية في تقرير مؤشر أسعار المستهلكين قد تضعف الدولار وتدفع أسعار الذهب للارتفاع لمستوى 2400 دولار.

ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبية الأصل الذي يدر عوائد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 30.94 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 991.80 دولار، وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 992.30 دولار للأونصة.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مداهمة شقة في منطقة البتاوين تستخدم لبيع وخزن المشروبات الكحولية التعليم توقع اتفاقا تنفيذيا في مجال التعليم والتدريب الطبي "مخالفا شهري محرم وصفر".. الذهب يسجل قفزة في العراق ومختص يكشف السبب النزاهة تعلن موقفا احصائيا بعملياتها خلال شهر حزيران 2024 الدفاع المدني تخمد حريقا في ميناء ام قصر بالبصرة (صور) وزير التربية يصدر توجيها لإدارات المدارس بشأن نتائج الامتحانات للسادس الاعدادي الإعمار تتحدث عن إنجاز "لم يتحقق بالماضي" وتعلن موعد انتهاء مشاريع فك الاختناقات "ضوء أخضر" من بغداد عن 3 ملفات حملها وفد الدفاع في زيارته الـ 12 إلى ديالى الأمن الوطني يضبط 7 كغم من الكريستال ويطيح بـ 20 متهما في اربع محافظات القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل "العمد" في بغداد توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه القبض على 3 متهمين بحرق عجلة مواطن في بغداد اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء القبض على متهمين اثنين اطلقا النار بإتجاه مواطن داخل داره شرقي بغداد عملية استباقية لتأمين طريق الزائرين تنتهي بالإطاحة بعنصر إرهابي جنوب بغداد التربية تعلن نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني "ستوته" تتسبب بمقتل امرأة واصابة 15 شخصا بالبصرة محافظة واسط تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس "رغم الأجواء اللاهبة".. تموز الحالي في العراق أفضل من المواسم الماضية مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء "في بيان غاضب".. الزراعة ترد على حقيقة الأسمدة المسرطنة