“الرافدين” يعلن تفعيل أجهزة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود

شفق نيوز/ أعلن مصرف “الرافدين” الحكومي، يوم الثلاثاء، اجتياز المرحلة التجريبية وتفعيل أجهزة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود، داعيا المواطنين للاستفادة من هذه الخدمة.

وقال في بيان، ورد الى وكالة شفق نيوز، “استنادا للتوجيهات الحكومية وتعليمات البنك المركزي العراقي في تنفيذ أدوات الدفع الالكتروني وتقليل استخدام النقد،  يؤكد مصرف الرافدين تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني في محطات تعبئة الوقود المنتشرة في جانبي الكرخ والرصافة وتحصيل المبالغ عبر استخدام البطاقات الالكترونية المصرفية من خلال أجهزة POS “. 

ووجه المصرف الدعوة لزبائنه من حاملي بطاقات الماستر كارد الى الاستفادة من هذه الخدمة في محطات تعبئة الوقود والتي تعد خطوة مهمة للمساهمة في نشر الثقافة الالكترونية ومغادرة النقد والحفاظ على الأموال . 

وكان المصرف قد أعلن في وقت سابق نجاح الإطلاق التجريبي لنظام الجباية الإلكترونية في دائرتي تربيتي الرصافة الاولى والكرخ الاولى والهيئة العامة للضرائب وأكد المصرف بأنه يعمل على تعميم هذه التجربة على بقية دوائر الدولة تباعاً بهدف مغادرة التعاملات المالية اليدوية وجباية الأموال إلكترونياً.

وقرر مصرف الرافدين بالتعاون مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية منح أجهزة (POS) إلى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص كافة مجاناً، وتوفير الدعم الفني واللوجستي، والبرامجيات الداعمة، وتدريب الكوادر الفنية كافة مقابل (صفر) عمولات إلى نهاية العام 2023، وعلى عاتق مصرف الرافدين .

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد ليلة دامية وحظر التجوال.. استئناف الدوام في قضاء الاصلاح غدا تحت "اجراءات مشددة" حتى الخميس المقبل.. الطقس سيقسم العراق: غبار في أحد جانبيه وامطار في النصف الاخر ارتفاع الحرارة وعودة قريبة للامطار.. ملخص طقس العراق للايام المقبلة تفويج أكثر من 65 ألف معتمر عراقي إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط الرشيد يشمل فئات جديدة بالبطاقة الإلكترونية أحدها "التوعية".. الأمن النيابية تريد التحرك وفق 3 محاور بعد الأحداث الدامية في ذي قار شوارع قضاء الاصلاح بعد النزاع العشائري الدامي أمس (صور) السوداني يترأس في سنجار اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية توجيه عاجل من وزير الداخلية بعد النزاع العشائري في ذي قار تنويه جديد من المرور بشأن التحول للدفع الإلكتروني في مواقع التسجيل النزاهة تضبط مسؤولين في الهيئة العامة للآثار والتراث متلبسين باقتراف جريمة الرشوة الداخلية في حصيلة جديدة: اعتقلنا 105 أشخاص من المتهمين بـ"نزاع الإصلاح" وزيرة الهجرة لوفد أمريكي: العوامل التي أدت إلى النزوح انتهت ويجب إغلاق الملف نهائيا ديالى تحسم الجدل حول جريمتي قتل: كشفنا الغموض واعتقلنا الجناة الصالحي يؤدي اليمين بديلا للعيداني: عازمون على العمل كفريق منسجم لخدمة البصرة الاستخبارات التركية تقتل مسؤولة بحزب العمال في عملية أمنية بالسليمانية اعتقال 75 متهما إثر النزاع العشائري في ذي قار الداخلية تصدر بيانا جديدا عن "نزاع الإصلاح" وترسل فريقا من كبار المحققين وزير الداخلية يعلن ضبط 390 كغم من المخدرات والقبض على 1431 متهما خلال شباط الماضي القاضي حنون: منجزات هيئة النزاهة العام الماضي تفوقت على عمل بقية الدول الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد خلاف عائلي ينتهي بمقتل منتسب على يد "أبناء عمومته" شرقي بغداد إطلاق التقديم الإلكتروني لدراسة الدبلوم العالي في تخصص مكافحة الفساد الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد - عاجل طقس العراق.. أمطار متفرقة وتذبذب في درجات الحرارة