الرقابة تشتد في أسواق بغداد قبيل رمضان والتلاعب بالأسعار “ممنوع”

بغداد اليوم- بغداد 

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس (7 آذار 2024)، وجود رقابة حكومية مختلفة على كافة الأسواق في العاصمة مع قرب رمضان لمنع أي تلاعب بالأسعار.

وقالت عضو المجلس علا التميمي، لـ “بغداد اليوم”، إنه “هناك رقابة حكومية شديدة على كافة الأسواق في العاصمة بغداد، مع قرب رمضان لمنع أي من الجشعين التلاعب بالأسعار، والرقابة ستزداد خلال الشهر المبارك، وهناك رقابة شديدة على هذا الملف من قبل حكومة بغداد المحلية عبر لجان خاصة بها”.

وأكدت التميمي، أن “حكومة بغداد ومجلسها يعملون وفق ما يملكونه من صلاحيات على متابعة قضية ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وتعمل على المراقبة لمنع هذا التلاعب ونعمل على محاسبة كل من يقوم بهذا العمل، عبر الإجراءات القانونية”، مشيرة الى انه “هناك تنسيق وتواصل مع الجهات الأمنية المختصة في وزارة الداخلية والامن الوطني”.

وأكدت وزارة الداخلية، أمس الأربعاء (6 آذار 2024)، استمرار حملة مراقبة الأسواق المحلية في بغداد وباقي المحافظات، لمنع التلاعب بالأسعار مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد الموسوي، لـ”بغداد اليوم”، ان “القوات المختصة في وزارة الداخلية من الامن الاقتصادي بالتنسيق مع فرق الرقابة في وزارة التجارة، مستمرة بحملة مراقبة الأسواق المحلية كافة لغرض مراقبة الأسعار ومنع أي تلاعب بتلك الأسعار”. 

وبين الموسوي ان “حملة المراقبة والمتابعة مستمرة بكافة الأسواق في بغداد والمحافظات، وسيتم اتخاذ اقصى العقوبات بحق كل من يريد التلاعب بالأسعار خلال هذه الأيام وخلال شهر رمضان المبارك، والحملة مستمرة لمنع الجشعين من استغلال المواطنين”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا لجنة الغاز النيابية تشخص مسببات تلوث اجواء المحافظات المنتجة للنفط الكاظمي: على الحكومة ان تقدم جدول تعديلات الموازنة الثلاثية بالوقت المحدد محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي