العراق في المرتبة 33 بين أكبر الحائزين لسندات الخزانة الأميركية تراجع ثلاث مراتب

أفادت وزارة الخزانة الأميركية، أمس الاثنين، بأنَّ العراق تراجع ثلاث مراتب من بين أكبر الحائزين الأجانب للسندات الأميركية.
  
 
وقالت الخزانة في أحدث جدول: إنَّ “العراق تراجع ثلاث مراتب بعد أن خفض حيازته من السندات خلال شهر آذار الماضي ليصل إلى المرتبة 33 من بين الدول الأكبر حيازة لسندات الخزانة الأميركية البالغ عددها 38 دولة مدرجة بالجدول للدول التي يجب أن يبلغ حيازتها لأكثر من 33 مليار دولار”.
 
وأضافت أنَّ “حيازة العراق من هذه السندات بلغت 39.3 مليار دولار لشهر آذار منخفضة بنسبة 3.44 % عن شهر شباط الماضي التي بلغت حيازة العراق من السندات 40.7 مليار دولار، إلا أنها ارتفعت بنسبة 50 % عن شهر آذار 2022”.
 
وأشارت الى أنَّ “العراق جاء رابع أكبر دولة عربية بعد السعودية والإمارات والكويت، فيما جاءت اليابان على رأس الدول بأكبر حيازة لهذه السندات بتريليون و87 مليار دولار، تليها الصين ثانياً بـ869 مليار دولار، والمملكة المتحدة ثالثاً بـ 714 مليار دولار، وبلجيكا رابعاً بـ 336 مليار دولار، ولوكسمبورغ خامساً بـ 328 مليار دولار”.
 
وبينت أنَّ “مجموع السندات لدول العالم لشهر آذار ارتفعت بمقدار 230 مليار دولار عن شهر شباط الماضي لتصل إلى 7 تريليونات و 573 مليار دولار”.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية - عاجل ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية التربية: غدا انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة العراق.. اعمام بتوقيتات الدوام الجديدة بدءا من غد الاحد التربية تعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة غدا كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني متنبئ جوي: موسم الأمطار في العراق لم ينته بعد محافظ الأنبار من موقع حادث جسر الفلوجة الحديدي: ستتم مقاضاة المتسببين والمقصرين رئيس مجلس الأنبار يوجه بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة إنهيار جسر الفلوجة الحديدي عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر وزارة التربية: القبض على مهدري المال العام في الديوانية الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي قوة أمنية تجهز على تاجر مخدرات متهم بقتل شرطي في البصرة