العراق يطالب الولايات المتحدة برفع العقوبات عن 21 مصرف عراقي

بغداد/ المركز الخبري الوطني

طالب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة بإعادة النظر في العقوبات المفروضة على 21 مصرفا عراقيا يساهمون في تمويل السلة الغذائية للأسر ذات الدخل المحدود.

يأتي هذا الطلب في سياق اعتماد العراق على نظام البطاقة التموينية، المعروف ب”السلة الغذائية”، بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 661 في 6 أغسطس/ آب 1990 القاضي بفرض حصار اقتصادي على البلاد.

وأكد حسين في بيان للوزارة،تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “هذه المصارف تلعب دورا مهما في تمويل نفقات السلة الغذائية، وعبر عن رفضه للهجمات التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع عسكرية ومدنية في العراق، مشددا على ضرورة عودة الحوار والمفاوضات لحل النزاعات”.

من جهته، أكد “وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حرص بلاده على استمرار العمل المشترك مع العراق ودعمه في مختلف المجالات، خاصة في مجال التعاون الاقتصادي”.

ويذكر أن العراق تعرض لهجمات جوية من الولايات المتحدة استهدفت قواته الأمنية، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من القوات العراقية والمدنيين.

وتأتي هذه المطالبات في سياق فرض العقوبات على مصارف عراقية من قبل الولايات المتحدة، الأمر الذي أثار تساؤلات حول أسباب هذه العقوبات وما إذا كانت لأسباب سياسية أو اقتصادية.

The post العراق يطالب الولايات المتحدة برفع العقوبات عن 21 مصرف عراقي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة وفرص لهطول الأمطار الثلاثاء المقبل الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من تربية صلاح الدين تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من مديرية تربية صلاح الدين مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية الإعلام الأمني: الموارد المائية دفعت نحو 1200 متر مكعب من سد سامراء إلى النهر كريم عليوي رئيسا للجنة الأمن البرلمانية خلفا لعباس الزاملي الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة المحافظات العراقية التي قررت تعطيل الدوام الاثنين المقبل مجلس بغداد يعد بالعمل على الواقع الصحي في العاصمة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024