العراق يوقع مذكرة تفاهم مع “هانيويل” لدعم قطاع الطاقة

بغداد اليوم –  متابعة

وقع العراق، اليوم الاثنين (13 آيار 2024)، مع شركة “هانيويل” الامريكية مذكرة تفاهم لدعم قطاع الطاقة في البلاد.

وقال المدير التنفيذي لشركة “هانيويل”، كين ويست في تصريح صحفي، تابعته “بغداد اليوم”، إن “هذه الاتفاقيات تتيح للشركة استكشاف فرص التعاون الاستراتيجي في حقول النفط والغاز العراقية، بما في ذلك إيقاف حرق الغاز المصاحب لعمليات الإنتاج وتوفير خدمات التطوير والأتمتة والتحكم عن بُعد والمراقبة”.

واضاف انه “تم توقيع مذكرات التفاهم خلال اجتماع عُقد بضيافة غرفة التجارة الأمريكية برفقة أعضاء من فريقه بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى جانب نخبة من المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة والشركات البارزة في القطاع الخاص”.

وبين ويست ان “شركة (هانيويل) حققت إنجازات بارزة في العراق، ونتطلع لنقل هذه الاتفاقيات إلى حيز التنفيذ”، مؤكدا انه “توجد إمكانات هائلة للنمو والتعاون لتعزيز مستويات موثوقية واستدامة قطاع الطاقة بالنسبة للعراقيين في مختلف أنحاء البلاد”.

وأكد ان “هذه الاتفاقيات تأتي في إطار التزام (هانيويل) بتوفير أفضل الحلول والخبرات العالمية للمساعدة على رفع مستويات الكفاءة والاستدامة ضمن قطاع الطاقة في الدولة. كما تعكس جهود الشركة لمواءمة محفظتها وتعزيزها مع ثلاثة توجهات ضخمة، بما فيها التحول في مجال الطاقة”.

ومن جانبه، قال رئيس شركة “هانيويل” في العراق، محمد شبوط، إن “هذه الاتفاقيات تعكس الالتزام الراسخ لشركة (هانيويل) وللقطاعين الخاص والعام في العراق بمواصلة العمل على تحديث وتطوير الصناعة المحلية”.

واشار الى ان “التركيز يزداد على قطاع الطاقة حيث يتعين علينا جميعاً استثمار التكنولوجيا الضرورية والعمل على توفير مستقبل أفضل في مجال الطاقة للمنطقة بأكملها”.

وتدير “هانيويل” عملياتها في العراق منذ سبعينيات القرن الماضي، وقد عينت محمد شبوط مؤخراً في منصب الرئيس الإقليمي للشركة في العراق.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم وزير الداخلية يصل طهران على رأس وفد أمني رفيع محتجون يرفعون الأعلام العراقية والفلسطينية يحاولون اقتحام شركة بيبسي في الزعفرانية السفيرة الأميركية: العراق سيشهد نموا اقتصاديا ونظاما ماليا حديثا تربية ديالى تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية الصدر يطالب بطرد السفيرة الأمريكية وغلق السفارة في بغداد تحذير من تردي الوضع الأمني والسياسي في كركوك المستشار خالد الجبوري: أدعو المجتمع العراقي الى عدم الخوف من الفاسدين والأخبار عن اي حالة ابتزاز عودة أكثر من 300 نازح يسكنون خارج مخيمات دهوك إلى سنجار