المالية تحدد موعد صرف رواتب المعينين الجدد والعقود

بغداد اليوم – بغداد

أكدت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم السبت (9 ايلول 2023)، أنه سيتم صرف رواتب المعينين الجدد والعقود خلال الشهر الحالي.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور أعضائها استضافت اليوم طيف سامي وزيرة المالية”، مبينةً أن “اللقاء بحث عددا من المواضيع منها الجباية الإلكترونية للكمارك والضرائب ومناقشة تخصيصات إقليم كردستان في الموازنة الاتحادية والدرجات الوظيفية والعقود في الموازنة فضلا عن تمويل المحافظات وتعليمات تنفيذ الموازنة”.

وأكد رئيس اللجنة بحسب البيان، أن “اللجنة المالية لا ينتهي عملها بإقرار الموازنة العامة وإنما يستمر عملها لمتابعة إصدار تعليمات  تنفيذ الموازنة لحل المشاكل كافة إن وجدت”.

وتابع البيان، أن “وزيرة المالية قدمت شرحا مفصلا عن ملف الضرائب والكمارك وأهمية تنفيذ الأتمتة الإلكترونية لتسهيل المعاملات المالية، والقضاء على الفساد المستشري بين دوائر الكمارك والضريبة وعدم وجود بنى تحتية في المنافذ الحدودية تستوعب الأجهزة الحديثة الخاصة بالربط الإلكتروني إضافة إلى الحاجة لإقرار تشريعات جديدة وتعديل قوانين لنستطيع تنفيذ الأتمتة”.

وأكدت سامي بحسب البيان، أن “الوزارة تعاقدت مع شركة خاصة لأتمتة جميع المنافذ الحدودية فيما يخص الكمارك، أما فيما يخص نظام الضرائب فإن الوزارة تدرب الآن موظفين بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي على أنظمة حديثة لاحتساب وجباية الضرائب”.

وأشارت الى أن “رواتب المعينين الجدد والعقود ستطلق هذا الشهر بعد تدقيق الأسماء والأعداد”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان توضيح جديد من امانة مجلس الوزراء بخصوص سلم الرواتب "آخر آثار الدولة العباسية".. هل ينقذ القرار الحكومي أقدم مئذنة في العالم من الانهيار القضاء يصدر توجيها بخصوص أوامر تفتيش عيادات طب الاسنان وزير العمل يعلن المباشرة بإجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر بأثر رجعي "آخر آثار الدولة العباسية".. هل ينقذ القرار الحكومي أقدم مئذنة في العالم من الإنهيار القضاء يصدر توجيها بخصوص اوامر تفتيش عيادات طب الاسنان توجيه جديد من مكتب الصدر وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي كردستان تلغي الضريبة على المستشفيات والفنادق والمطاعم تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ