المالية: مصرف النهرين الإسلامي يطلق تمويل “مرابحة” للمشاريع الصغيرة

بغداد اليوم –  بغداد 

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء (7 شباط 2024)، إطلاق تمويل مرابحة المشاريع الصغيرة عبر مصرف النهرين الإسلامي (احد تشكيلات الوزارة).

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “مصرف النهرين الاسلامي دعا المواطنين الى الاستفادة من تمويل مرابحة المشاريع الصغيرة، وفق الضوابط والتعليمات التي تنص على ان لا يقل عمر طالب التمويل عن (18سنة) ولا يزيد عمره عن (65 سنة) ، ويكون الحد الادنى للتمويل (3,000,000) ثلاثة ملايين دينار ، والحد الاعلى للتمويل (20,000,000) عشرون مليون دينار ، وبنسبة مرابحة (5%) لمدة (5) سنوات ويستحق القسط الاول بعد (30) يوم من تاريخ شراء البضاعة” .

واكد، المصرف وفقاً للبيان، ان “لا يكون طالب التمويل من موظفي دوائر الدولة المدنية او العسكرية” ، مضيفاً ان “على طالب التمويل تقديم كفيل او اكثر من موظفي دوائر الدولة شرط ان يغطي صافي راتبه او (راتبهما ) ضعف القسط الشهري وان تتناسب مدة التمويل مع سن الاحالة الى التقاعد” .

وأشار الى أن “مبادرة المصرف تأتي انسجاماً مع التوجه الحكومي الداعم لتنويع الانشطة الاقتصادية وتوفير متطلبات قيام المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، الهادفة الى إعادة بناء النسيج الإقتصادي وخلق فرص عمل مستدامة للعراقيين”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة وفرص لهطول الأمطار الثلاثاء المقبل الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من تربية صلاح الدين تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من مديرية تربية صلاح الدين مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية الإعلام الأمني: الموارد المائية دفعت نحو 1200 متر مكعب من سد سامراء إلى النهر كريم عليوي رئيسا للجنة الأمن البرلمانية خلفا لعباس الزاملي الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة المحافظات العراقية التي قررت تعطيل الدوام الاثنين المقبل مجلس بغداد يعد بالعمل على الواقع الصحي في العاصمة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024