المعدن الاصفر يحطم رقما قياسيا جديدا

بغداد اليوم – متابعة

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها القياسي، اليوم الاربعاء (3 نيسان 2024)، إذ عززت المخاوف من ارتفاع التضخم الطلب على الذهب كوسيلة للتحوط، مع تجاهل تجار السبائك الشكوك بشأن خفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع عوائد سندات الخزانة.

وبحلول الساعة 04:06 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 2286.24 دولارا للأوقية (الأونصة)، وسجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2288.09 دولارا في وقت سابق من الجلسة. وسجلت السبائك مستويات قياسية على التوالي منذ يوم الخميس.

قال صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الثلاثاء إنهم يعتقدون أنه سيكون من “المعقول” خفض أسعار الفائدة الأمريكية ثلاث مرات هذا العام، على الرغم من أن البيانات الاقتصادية الأخيرة القوية أثارت شكوك المستثمرين حول هذه النتيجة.

وفي المعاملات الفورية، ارتفعت الفضة 1.2% إلى 26.41 دولارا للأوقية، وربح البلاتين 0.8% إلى 925.72 دولارا، وصعد البلاديوم 0.6% إلى 1.009.45 دولار.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا لجنة الغاز النيابية تشخص مسببات تلوث اجواء المحافظات المنتجة للنفط الكاظمي: على الحكومة ان تقدم جدول تعديلات الموازنة الثلاثية بالوقت المحدد محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي