النفط عند مستويات 2021 بخسائر أكثر من 5%

شفق نيوز/ عمقت أسعار النفط تراجعاتها القوية فور صدور بيانات المخزونات الأمريكية، حيث عادت الأسعار لمستويات 2021 بانخفاض اكثر من 5% يوميًا.

صدرت الآن بيانات مخزون النفط الأمريكي الخام والتي جاءت مخالفة للتوقعات، لتسجل ارتفاعًا هائلاً بأكثر من 1.5 مليون برميل.

وكشفت بيانات معلومات إدارة الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 1.550 مليون برميل، بينما سجلت في الأسبوع قبل الماضي انخفاضًا بواقع 1.694 مليون برميل.

سجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تراجعًا بنحو 4.75%، لتسجل 73.77 دولارا للبرميل.

كما انخفض سعر خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 5.71% عند 67.62 دولارا للبرميل.

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات، أمس الثلاثاء، بعد صدور تقرير “أوبك” وبيانات التضخم في الولايات المتحدة.

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أمس الثلاثاء، إن “وضع سقف لأسعار البترول سيؤدي لا محالة إلى عدم استقرار السوق”.

وأضاف وزير الطاقة السعودي: “لن نبيع البترول لأي دولة تفرض سقف أسعار على إمداداتنا”.

وأكد وزير الطاقة العزم على الإبقاء على اتفاقية أوبك+ لخفض الإنتاج حتى نهاية العام.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف غوارديولا: ريال مدريد دافع بذكاء واستحق الفوز المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميا - عاجل المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف