النفط يرتفع بفضل توقعات خفض الفائدة الأمريكية

متابعة/ المركز الخبري الوطني

مدد النفط مكاسبه من الجلسة الماضية، اليوم الخميس، وسط توقعات متزايدة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

لكن حد من المكاسب ارتفاع المخزونات الأمريكية وخطة “أوبك+” لزيادة الإمدادات، وفق “رويترز”.
‎وبحلول الساعة 0330 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتاً بما يعادل 0.40^ إلى 78.72 دولار للبرميل.
‎وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتاً أو 0.55% إلى 74.48 دولار.
‎ويتوقع ما يقرب من ثلثي الاقتصاديين الآن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول، وفقا لاستطلاع لرويترز في الفترة من 31 مايو/ أيار إلى 5 يونيو/ حزيران، ليعوض التأثير السلبي الناتج عن أنباء الإمدادات.
‎ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الاقتراض مما قد يحفز النشاط الاقتصادي ويعزز الطلب على النفط.
‎ومع ذلك، فإن مسار سعر الفائدة الأمريكية ليس مؤكداً مع عودة نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، الذي يمثل الغالبية العظمى من الناتج الاقتصادي للبلاد، إلى النمو في مايو/ أيار بعد انكماشه في الشهر السابق.
‎وقد يؤدي ذلك إلى إضعاف مبررات خفض أسعار الفائدة.
‎ولا يزال خاما القياس يتجهان صوب انخفاض أسبوعي بنحو 4% حتى اليوم الخميس، تأثرا بأحدث قرار حول الإمدادات من “أوبك+”.
‎واتفقت المجموعة، الأحد الماضي، على تمديد معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت المجال لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجياً من 8 أعضاء اعتباراً من أكتوبر/ تشرين الأول.
‎وأظهرت وثيقة اطلعت عليها “رويترز”، الأربعاء، أن السعودية خفضت أسعار البيع الرسمية للخام لشهر يوليو/ تموز.
‎وجاءت هذه الخطوة وسط انخفاض معايير خام الشرق الأوسط وضعف هوامش الربح للمصافي الآسيوية.
‎وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام قفزت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو/ أيار، مقارنة مع تقديرات المحللين بتراجع 2.3 مليون برميل.

The post النفط يرتفع بفضل توقعات خفض الفائدة الأمريكية appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف صندوق التربية المركزي يصوت على منح التربويين مستحقاتهم الإنسانية التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غدا حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعهم التوقيف جنايات ذي قار تحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق قاتل الرائد حسين الفياض الهجرة تعلن عودة 397 نازحا من دهوك إلى مناطقهم الأصلية في سنجار خلال لقائه وزير الزراعة.. القاضي حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعم التوقيف الياسري يطالب أعضاء مجلس محافظة المثنى بسحب يد المحافظ فورا كتلة هوائية تهوي بدرجات الحرارة دون الخمسين والرياح الشمالية حاضرة استعانت بالزوارق الطافية.. الدفاع المدني تحكم سيطرتها على حريق السنك وتفتح تحقيقا بأسبابه القضاء يصدر إحصائية الزواج والطلاق لشهر ايار لسنة 2024 النزاهـة تضـبط رئيس لجنـة المشتريات في معـمل سمنـت بابـل بتهمة الإضرار بالمال العام السوداني يوجه بصرف مكافأة لكل بحث ينشر في المجلات العالمية حكومة كردستان تعلن وفاة 30 حاجا ونحو 15 ألفا "أدوا الفريضة بشكل غير رسمي" ديالى.. مساعي "سنية - شيعية" لتشكيل الأغلبية و5 كتل تتفق على هوية المحافظ ورئيس المجلس حريق جديد داخل مخازن تجارية في منطقة السنك وسط بغداد القاضي زيدان ووزير الداخلية يبحثان محاسبة المخالفين لقانون الدفاع المدني الأنواء الجوية: درجات حرارة أربعينية وغيوم وزخات مطرية في المناطق الشمالية القبض على قاتل مدير شؤون العشائر في مكتب نائب بالبصرة استبدال مديري الدفاع المدني في البصرة والمثنى مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغتها عقرب سام مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغها عقرب سام البصرة.. العثور على جثة لشاب بمنطقة ياسين خريبط مصاب بإطلاق ناري في الرأس بالصور.. اعادة طائرة للخطوط الجوية العراقية الى الخدمة متعطلة منذ اكثر من عام