النفط ينخفض وسط مخاوف من ضعف الطلب

متابعة/ المركز الخبري الوطني

تراجعت العقود الآجلة للنفط، اليوم الثلاثاء، مخالفة اتجاهها الصعودي في اليوم السابق إذ طغت المخاوف المتعلقة بضعف الطلب في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي على احتمال زيادة خفض الإمدادات من جانب منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ومن بينهم روسيا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 0013 بتوقيت غرينتش، وتراجع سعر خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 15 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 77.68 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان نحو اثنين بالمئة، الاثنين، بعدما أبلغت ثلاثة مصادر في تحالف أوبك+ وكالة رويترز أن مجموعة المنتجين، المكونة من منظمة أوبك وحلفائها، ستدرس خيار إجراء تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما تجتمع في 26 نوفمبر.

The post النفط ينخفض وسط مخاوف من ضعف الطلب appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الداخلية يؤكد على تحديث الخطط في مواجهة المخدرات والاعتماد على الجهد الاستخباري الشرطة الاتحادية تطارد متهمين اثنين وتعيد مبالغ مالية ومصوغات ذهبية لصاحبها ببغداد بابل.. إطلاق أكثر من 9 الآف درجة وظيفية نزاع عشائري بالسلاح المتوسط بمنطقة الفضيلية في بغداد الداخلية تمنح 1314 من منسوبيها المتوفين راتبشهيد نائب: أزمة المياه تتفاقم وتتطلب تحرك عراقي ضد الاتراك بضمنها تنقل الأرتال العسكرية.. المجلس الوزاري للأمن الوطني يصدر عدة توجيهات القبض على شخص حاول ابتزاز امرأة في بغداد السوداني يوجه بملاحقة كل من يستغل إمكانات الدولة للتأثير في خيارات الناخب طلب نيابي بإعادة تنظيم تربية ديالى بـ500 مركز انتخابي.. مفوضية ديالى عن التصويت العام والخاص: نحو 900 ألف ناخب حصيلة أمنية في الكرخ.. عجلات مخالفة وأسلحة ومتسولين وزير التربية: ضاعفنا الجهود لتشهد الأعوام الثلاثة المقبلة نهضة عمرانية في البنى التحتية المشاريع المتلكئة.. دعوات نيابية لوضع الشركات المنفذة على القائمة السوداء أزمة "نفط أبيض" في كردستان مع حلول الشتاء.. الحصص القادمة من بغداد مجهولة المصير كردستان تباشر بتصدير العسل خارج البلاد المالية النيابية تدعو البنك المركزي لاشراك التجار في خطط حل أزمة الدولار الهجرة تكشف لـ"بغداد اليوم" نسبة العائدين والعوائل التي مازالت نازحة السوداني يهنئ ولي العهد السعودي لفوز بلاده باستضافة إكسبو 2030 الحكم وجاهيا بالحبس الشديد لمدير عام مصافي الوسط وزير العمل: زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المتقاعدين إلى 500 ألف دينار النزاهة: الحكم وجاهيا بالحبس الشديد لمدير عام مصافي الوسط وإلزامه بتسديد 30 مليار لخزينة الدولة مطالبات للسلطة التنفيذية بتطبيق قرارات قضائية الداخلية تعلن عدد المشمولين بتحويل رواتبهم إلى راتب شهيد أبرز لاعبي الشرطة يغيبون عن مواجهة النفط