النفط يواصل تحقيق المكاسب وبرنت عند 83 دولارا

بغداد/ المركز الخبري الوطني
‎واصلت أسعار النفط اليوم الخميس، المكاسب التي بدأتها في الجلسة السابقة وسط مؤشرات على قوة الطلب في الولايات المتحدة حيث أظهرت البيانات ارتفاع التضخم بأقل مما توقعته الأسواق مما يدعم التوجه لخفض أسعار الفائدة، وهو أمر قد يعزز الطلب بصورة أكبر.
‎وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 83.17 دولار للبرميل، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 43 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 79.06 دولار بحلول الساعة 00:32 بتوقيت غرينتش.
‎وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أبريل/نيسان، مما عزز توقعات الأسواق المالية بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، وهو ما قد يهدئ من قوة الدولار ويجعل النفط أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
‎وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة، مما يعكس زيادة نشاط التكرير والطلب على الوقود.
‎وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام انخفضت 2.5 مليون برميل إلى 457 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مايو/أيار، مقابل متوسط توقعات المحللين البالغ 543 ألف برميل في استطلاع أجرته “رويترز”.
‎وتتلقى الأسعار دعما أيضا من التوترات الجيوسياسية.

The post النفط يواصل تحقيق المكاسب وبرنت عند 83 دولارا appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد الكتلة التركمانية تدعو لإعتبار يوم الشهيد التركماني عطلة رسمية القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج النقل تعلن المراحل النهائية لتطوير مطار بغداد الدولي بسبب فوبيا الإمتحانات.. وفاة طالبة ووالدتها خلال دقائق في البصرة بالوثيقة.. إنهاء تنسيب الملاكات التعليمية والتدريسية في تربية الانبار المالية النيابية تعقد اجتماعها الاول لمناقشة جداول موازنة 2024 الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان اقدم على خطف مواطن بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة التعليم العالي: الامتحان التنافسي يمكن إجراؤه إلكترونيا القائمة السوداء لـ" سرقة القرن" ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج- عاجل ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)