النفط يوسع مكاسبه مع ارتفاع الطلب وقلة العرض

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع زيادة الطلب على البنزين وتخفيضات المعروض من منتجي أوبك+ رغم أن المخاوف من مخاطر تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديون حدت المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتًا، أو 0.37٪، إلى 76.27 دولارًا للبرميل (بحلول 1220 بتوقيت جرينتش)، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.36 دولارًا للبرميل، بارتفاع 31 سنتًا أو 0.43٪.

وكان هذا ثاني يوم من المكاسب بعد أن صعد برنت 0.5 بالمئة يوم أمس الاثنين. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.6 ٪، وسط زيادة بنسبة 2.8 ٪.

وفي الأسبوع الماضي، قالت وزارة الطاقة الأمريكية إنها ستشتري 3 ملايين برميل من النفط الخام لتجديد احتياطي البترول الاستراتيجي للتسليم في أغسطس / آب.

ومن المتوقع أيضًا أن تؤدي التخفيضات الطوعية للإنتاج التي أجرتها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، المعروفة باسم أوبك +، والتي دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر إلى إبقاء أسواق النفط ضيقة.

وقال محللو بنك جولدمان ساكس في تقرير يوم أمس الاثنين إنهم “يتوقعون عجزًا مستدامًا (في إمدادات النفط) من يونيو / حزيران مع تحقيق تخفيضات إنتاج أوبك+ بالكامل وزيادة الطلب بشكل أكبر”.

ومع ذلك، يركز المستثمرون أيضًا على المفاوضات لرفع حد ديون الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، من المرجح أن يؤدي التخلف عن السداد في الولايات المتحدة إلى حدوث فوضى في الأسواق المالية وارتفاع أسعار الفائدة، مما يؤثر على نمو الطلب على الوقود محليًا وعالميًا.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة