الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر

بغداد اليوم –  متابعة

انخفض الين الياباني إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر، خلال تعاملات اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي على أسعار الفائدة.

وفي تحد لتوقعات السوق، قال بنك اليابان في ختام اجتماع السياسة النقدية الذي استمر يومين إنه سيواصل شراء السندات الحكومية بالوتيرة الحالية، ولن يعرض تفاصيل خطته لتقليص برنامج التحفيز النقدي للعام أو العامين المقبلين إلا في اجتماع السياسة النقدية في يوليو المقبل.

وتوقعت الأسواق أن يعلن المركزي تقليصا لشراء السندات هذا الشهر بعد عدة تقارير إعلامية قبل صدور قرار الجمعة.

وتراجع الين نحو 0.6 بالمئة إلى 157.99 للدولار وهو أدنى مستوياته في أكثر من شهر.

وواصلت عملات أخرى مكاسبها مقابل العملة اليابانية، إذ ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى منذ 16 عاما عند 201.45 ين. وارتفع اليورو في أحدث تعاملات 0.57 بالمئة إلى 169.56 ين.

وفي السوق الأوسع نطاقا، ارتفع الدولار مدعوما بالمكاسب أمام اليورو والاتجاه للتحوط بعد أن أثارت دعوة فرنسا لانتخابات تشريعية مبكرة مخاوف من الغموض السياسي في البلاد وفي منطقة اليورو الأوسع.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.1 بالمئة إلى 1.2750 دولار وبدا أنه يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي 0.3 بالمئة.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.17 بالمئة إلى 0.6626 دولار امريكي، كما نزل الدولار النيوزيلندي 0.28 بالمئة إلى 0.6151 دولار امريكي.

وتتجه العملتان لمكاسب أسبوعية بواقع 0.8 بالمئة وواحد بالمئة على الترتيب.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الامريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 105.33.

وجرى تداول اليورو في أحدث تعاملات عند 1.07355 دولار متجها لتكبد خسارة أسبوعية بنحو 0.6 بالمئة.

وشهدت العملة الموحدة أسبوعا مضطربا في أعقاب قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الدعوة إلى انتخابات مبكرة في بلاده، وهو ما أثار قلق المستثمرين.

ودعا ماكرون إلى الانتخابات المبكرة الأحد بعد الخسارة التي تكبدها حزبه على يد اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وتراجع اليورو مقابل الإسترليني لقرب أدنى مستوى له في 22 شهرا ويتجه نحو انخفاض أسبوعي بواقع 0.9 بالمئة.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عدم انشاء أماكن وقوف ثم تغريم المخالف.. قصة تنتهي بسحب 70 مليار دينار سنويا من المواطنين- عاجل دعوة جديدة من التربية لطلبة السادس الإعدادي مقترح نيابي لتسكين الموظف عند احتساب شهادته اثناء الخدمة (وثيقة) صدور قرار بتعيين أكثر من 4 آلاف من حملة شهادة الماجستير في التعليم قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات إيران مرة أخرى.. ديالى بلا كهرباء للمرة الثالثة في تموز: 400 ميكا واط "فقدت" نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل بفارق 18 نقطة عن السعر الرسمي.. أسعار الصرف تستقر على ارتفاع القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر "حيرت العقول الاقتصادية".. ماذا يقول الخبراء عن تكلفة خدمة زائري كربلاء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط طقس العراق.. غيوم خفيفة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش استنفار ودوام 24 ساعة في شركة توزيع المنتجات النفطية لإيصال الوقود لمحطات الكهرباء في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة