الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات

بغداد اليوم –  متابعة

تخلى الين عن مكاسب سجلها في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس (2 آيار 2024)، وعكس اتجاهه بعد ارتفاع مفاجئ مقابل الدولار خلال الليل سارع متعاملون ومحللون إلى إرجاعه لتدخل من جانب السلطات اليابانية.

وارتفع الدولار 0.9 بالمئة إلى 155.98 ين بحلول الساعة 0100 بتوقيت جرينتش بعد تغير سعر الصرف في وقت متأخر يوم الأربعاء من مستوى 157.55 تقريبا إلى 153 خلال نحو 30 دقيقة.

وجاء التحرك الحاد خلال الليل في فترة هدوء بالأسواق إذ إنه جاء بعد إغلاق وول ستريت وبعد ساعات من اختتام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اجتماع السياسة النقدية وإشارة رئيس المجلس جيروم باول إلى أن بقاء التضخم مرتفعا يعني أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون قريبا.

وتواصلت رويترز مع نائب وزير المالية الياباني للشؤون الدولية ماساتو كاندا الذي يشرف على سياسة العملة وقال إنه ليس لديه تعليق بشأن ما إذا كانت اليابان تدخلت في السوق.

وارتفع الدولار بأكثر من عشرة بالمئة مقابل الين منذ بداية العام. وتبلغ الفجوة بين عوائد السندات الحكومية طويلة الأجل في البلدين 376 نقطة أساس. وساعد ذلك على صعود الدولار لأعلى مستوياته في 34 عاما عند 160.245 ين يوم الاثنين وأعقبه انخفاض حاد أشارت بيانات رسمية إلى أنه يرجع إلى تدخل ياباني بإجمالي نحو 35 مليار دولار.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل الين واليورو وأربع عملات رئيسية أخرى 0.07 بالمئة إلى 105.78 يوم الخميس بعد تراجع بنسبة 0.56 يوم الأربعاء من أعلى مستوياته في ستة أشهر تقريبا.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو وظل عند 1.071025 دولار بعد صعوده 0.45 بالمئة في الجلسة السابقة.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2530 دولار بعد ارتفاعه 0.28 بالمئة في اليوم السابق.

وكان الدولار متراجعا بالفعل قبل قفزة الين، بعد أن أكد باول تمسك البنك بسياسة التيسير حتى لو تأخر التوقيت.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم وزير الداخلية يصل طهران على رأس وفد أمني رفيع محتجون يرفعون الأعلام العراقية والفلسطينية يحاولون اقتحام شركة بيبسي في الزعفرانية السفيرة الأميركية: العراق سيشهد نموا اقتصاديا ونظاما ماليا حديثا تربية ديالى تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية الصدر يطالب بطرد السفيرة الأمريكية وغلق السفارة في بغداد تحذير من تردي الوضع الأمني والسياسي في كركوك المستشار خالد الجبوري: أدعو المجتمع العراقي الى عدم الخوف من الفاسدين والأخبار عن اي حالة ابتزاز عودة أكثر من 300 نازح يسكنون خارج مخيمات دهوك إلى سنجار