انخفاض أسعار القمح الروسي بعد تمديد اتفاق الحبوب

بغداد اليوم – متابعة 

تراجعت أسعار تصدير القمح الروسي مرة أخرى الأسبوع الماضي، بالتوازي مع انخفاض سوقه العالمية بسبب الإمدادات الجيدة وتمديد اتفاق الحبوب في البحر الأسود، فضلا عن التوقعات المحلية بخفض رسوم التصدير.

ومُدّد الاتفاق كي يسمح لأوكرانيا بتصدير حبوبها بأمان عبر البحر الأسود الأسبوع الماضي لمدة شهرين.

وقالت شركة الاستشارات الزراعية “إيكار” إن أسعار القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5 بالمئة من البروتين تسليم ظهر السفينة من البحر الأسود في يونيو، بلغت 242 دولارا للطن، بانخفاض ست دولارات عن الأسبوع السابق.

وقال ديمتري ريلكو، رئيس شركة إيكار: “لا تزال السوق تنتظر قرارا بشأن رسوم التصدير. نعم، كان هناك بيان من وزارة الزراعة، لكنني ما زلت أرغب في رؤية الصيغة”. 

وأكدت الوزارة الأسبوع الماضي عزمها رفع الحد الأدنى لسعر حساب رسوم التصدير من أول يونيو إلى 17 ألف روبل (نحو 212 دولار)، ارتفاعا من 15 ألف روبل (187 دولار)، وهو ما ينبغي أن يؤدي إلى خفض الرسوم نفسها.

 وتقدر شركة “سوفكون” للاستشارات الزراعية التي تركز على روسيا إجمالي صادرات القمح الروسي في مايو عند 3.8 مليون طن، في ارتفاع شديد عن 1.2 مليون في مايو 2022، و1.5 مليون في المتوسط.

وكتبت “سوفكون” في مذكرتها الأسبوعية نقلا عن بيانات الموانئ، أن روسيا صدرت 1.21 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي مقارنة مع 0.76 مليون في الأسبوع السابق له، بما في ذلك 1.07 مليون طن من القمح ارتفاعا من 0.68 مليون في الأسبوع السابق.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة