اين ستودع مبالغ ما بعد استئناف تصدير النفط عبر تركيا

اكد عضو لجنة النفط والغاز والثروات، كاظم الطوكي، ان مبالغ عائدات النفط مابعد استئناف تصدير النفط عبر تركيا ستودع في مصرف يكون خاضع لسلطة وزارة المالية، مضيفا ان المصرف سيكون تحت تصرف حكومة اقليم كردستان ايضاً.

وقال الطوكي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “حكومة الاقليم ستكون قادرة على سحب نسبتها من مبالغ تصدير النفط المودعة في المصرف”، مشيرا الى ان “الاقليم له نسبة 50% من اموال عائدات المنافذ الحدودية الموجودة في كردستان”.

وتابع، ان “الحكومة ستعمل على استقطاع الدفعات التي تم ارسالها الى الاقليم بملغ 400 مليار دينار  من الموازنة العامة في الفترة السابقة”، لافتا الى ان “مبالغ عائدات النفط مابعد استئناف تصدير النفط عبر تركيا ستودع في مصرف يكون خاضع لسلطة وزارة المالية”.

واتم الطوكي حديثه: ان “المصرف الذي ستودع فيه مبالغ مابعد استئناف علمية  التصدير سيكون تحت تصرف حكومة اقليم كردستان في الفترة المقبلة”.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان توضيح جديد من امانة مجلس الوزراء بخصوص سلم الرواتب "آخر آثار الدولة العباسية".. هل ينقذ القرار الحكومي أقدم مئذنة في العالم من الانهيار القضاء يصدر توجيها بخصوص أوامر تفتيش عيادات طب الاسنان وزير العمل يعلن المباشرة بإجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر بأثر رجعي "آخر آثار الدولة العباسية".. هل ينقذ القرار الحكومي أقدم مئذنة في العالم من الإنهيار القضاء يصدر توجيها بخصوص اوامر تفتيش عيادات طب الاسنان توجيه جديد من مكتب الصدر وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي كردستان تلغي الضريبة على المستشفيات والفنادق والمطاعم تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ