بعد اجتماعه مع إدارة نفط البصرة.. البدران يعلن افتتاح مكتب تشغيل في كل قضاء

بغداد اليوم- بغداد

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة، خلف لفته البدران، اليوم الخميس، (30 ايار 2024) عن افتتاح مكتب تشغيل في كل قضاء بالمحافظة.

وقال البدران لـ”بغداد اليوم”، إنه “اجتمع مع مدير عام شركة نفط البصرة باسم عبد الكريم وعدد من مدراء هيئات الشركة، لمناقشة ملف المنافع الاجتماعية وتشغيل ابناء البصرة في الشركات النفطية”، مبيناً، ان “الاجتماع خرج بعدة نتائج كان ابرزها استحداث مكتب للتشغيل في كل قضاء في حقل نفطي ويكون في المكتب ممثل عن الحكومة المحلية وممثل عن نفط البصرة”.

وبين، ان “جميع الأقضية التي تقع فيها الحقول النفطية سيكون مكتب التشغيل فيها يشرف على تشغيل العمالة العراقية بهذه الحقول لضمان وجود النسب الصحيحة من العمال في كل حق والتي تصل الى 80 % من العمالة المحلية”.

وأوضح البدران، ان “الاجتماع تمخض الى ان تشكل لجنة من مجلس المحافظة وفيها ممثل لنفط البصرة لضمان احالة المنافع الاجتماعية في المناطق المحتاجة اليها وان اي مبلغ يصرف واي مشروع يحال يكون بموافقة مجلس المحافظة فهو من سيضع السياسة للمنافع”.

وأضاف ان “الاجتماع مضى باتفاق ان يكون اجتماع دوري بين رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة مع مدير التصاريح الامنية لغرض اصدار تصاريح الشركات النفطية بموافقة اللجنة الامنية بالمجلس”.

ولفت الى “اتفاق جرى ان تستمر عقد اللقاءات الدورية بين مجلس المحافظة ومدير عام شركة نفط البصرة والكادر المتقدم بالشركة لضمان تطبيق مخرجات الاجتماعات الشهرية”.

وكان رئيس مجلس محافظة البصرة خلف البدران قد عقد لقاءً يوم الاثنين الماضي مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد لبحث ملفات عديدة بينها ملف المنافع الاجتماعية وكيفية احالة وانجاز المشاريع لا سيما في المناطق القريبة من الحقول النفطية فضلا عن ملف اخر يتعلق بالعمالة البصرية في الحقول وكيفية حصول ابناء البصرة على استحقاقهم بالعمل بالشركات النفطية.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعم التوقيف الياسري يطالب أعضاء مجلس محافظة المثنى بسحب يد المحافظ فورا كتلة هوائية تهوي بدرجات الحرارة دون الخمسين والرياح الشمالية حاضرة استعانت بالزوارق الطافية.. الدفاع المدني تحكم سيطرتها على حريق السنك وتفتح تحقيقا بأسبابه القضاء يصدر إحصائية الزواج والطلاق لشهر ايار لسنة 2024 النزاهـة تضـبط رئيس لجنـة المشتريات في معـمل سمنـت بابـل بتهمة الإضرار بالمال العام السوداني يوجه بصرف مكافأة لكل بحث ينشر في المجلات العالمية حكومة كردستان تعلن وفاة 30 حاجا ونحو 15 ألفا "أدوا الفريضة بشكل غير رسمي" ديالى.. مساعي "سنية - شيعية" لتشكيل الأغلبية و5 كتل تتفق على هوية المحافظ ورئيس المجلس حريق جديد داخل مخازن تجارية في منطقة السنك وسط بغداد القاضي زيدان ووزير الداخلية يبحثان محاسبة المخالفين لقانون الدفاع المدني الأنواء الجوية: درجات حرارة أربعينية وغيوم وزخات مطرية في المناطق الشمالية القبض على قاتل مدير شؤون العشائر في مكتب نائب بالبصرة استبدال مديري الدفاع المدني في البصرة والمثنى مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغتها عقرب سام مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغها عقرب سام البصرة.. العثور على جثة لشاب بمنطقة ياسين خريبط مصاب بإطلاق ناري في الرأس بالصور.. اعادة طائرة للخطوط الجوية العراقية الى الخدمة متعطلة منذ اكثر من عام التربية تحدد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وتدرس تقديم الامتحانات بسبب الصيف رغم الاحتفال به في السليمانية.. لامؤشرات لـ"عطلة الغدير" في كردستان غسيل أموال الفساد يرفع عقارات بغداد.. تساؤلات عن مصدر القوة الشرائية غدا.. انتهاء موجة الحر "المرهقة" وانخفاض درجات الحرارة في العراق الداخلية تحصي عدد الحرائق خلال 6 أشهر.. والدفاع المدني تقول: حالنا أفضل من السعودية غدا.. انتهاء موجة الحر "المرهقة" وانخفاض درجات الحرارة في العراق- عاجل تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل بمناسبة عيد الغدير