بعد تلاشي خطر “بيريل”.. استقرار أسعار النفط خلال تعاملات اليوم

بغداد اليوم –  متابعة

لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، بعد أن أسفر ضرب الإعصار بيريل لمركز رئيسي لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية عن أضرار أقل من المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات إلى 85.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0113 بتوقيت غرينتش، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات إلى 82.28 دولار.

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، بدا أن المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج الأمريكي شهدت تأثيرات ضئيلة من الإعصار بيريل الذي ضعفت قوته وتحول إلى عاصفة مدارية بعد بلوغه ساحل ولاية تكساس.

وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن مخاطر تعطل الإمدادات في تكساس حيث يتم إنتاج 40% من النفط الخام الأمريكي.

وأغلقت موانئ شحن النفط الرئيسية حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن قبل العاصفة. وأعيد فتح قناة كوربوس كريستي للسفن أمس الاثنين ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

ويراقب المتعاملون في السوق أيضا الوضع في الشرق الأوسط بحثا عن المزيد من الإشارات التجارية. وانخفضت أسعار النفط 1% أمس الاثنين وسط آمال بأن يسهم اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة الفلسطيني في تقليل المخاوف بشأن انقطاع إمدادات الخام العالمية.

وقال البيت الأبيض إن مسؤولين أمريكيين كبارا زاروا مصر لإجراء محادثات أمس الاثنين لكن الفجوات ما زالت قائمة بين الجانبين، وقالت حماس إن توغلا إسرائيليا جديدا في غزة يهدد الاتفاق المحتمل.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكشف عن أسباب عدم اعلان الدفاع طرد منسوبيها المتهمين بالفساد أسوة بالداخلية تزايد انخراط النساء في ملف المخدرات بالعراق ومعظمهن مطلقات.. استعراض لـ"التطور الخطير" انفجار داخل مخازن للأسلحة ضمن منطقة عويريج في بغداد النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة الديوانية القبض على منتسب في الدفاع بحوزته مخدرات ومبالغ "ضخمة" النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة المحافظة مكتب السوداني يحيل طلبا لخريجين الى مجلس الخدمة لتعيينهم (وثيقة) التربية تكشف نسب نجاح السادس الاعدادي بالفيديو.. انتشار اعداد كبيرة من العقارب في أكبر مقابر نينوى مداهمة شقة في منطقة البتاوين تستخدم لبيع وخزن المشروبات الكحولية التعليم توقع اتفاقا تنفيذيا في مجال التعليم والتدريب الطبي "مخالفا شهري محرم وصفر".. الذهب يسجل قفزة في العراق ومختص يكشف السبب النزاهة تعلن موقفا احصائيا بعملياتها خلال شهر حزيران 2024 الدفاع المدني تخمد حريقا في ميناء ام قصر بالبصرة (صور) وزير التربية يصدر توجيها لإدارات المدارس بشأن نتائج الامتحانات للسادس الاعدادي الإعمار تتحدث عن إنجاز "لم يتحقق بالماضي" وتعلن موعد انتهاء مشاريع فك الاختناقات "ضوء أخضر" من بغداد عن 3 ملفات حملها وفد الدفاع في زيارته الـ 12 إلى ديالى الأمن الوطني يضبط 7 كغم من الكريستال ويطيح بـ 20 متهما في اربع محافظات القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل "العمد" في بغداد توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه القبض على 3 متهمين بحرق عجلة مواطن في بغداد اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق