بغداد تلوم الإقليم لاغراق الأسواق بالبيض المستورد.. وقرارات “مشددة” مرتقبة

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير الزراعة، عباس المالكي، اليوم الخميس، (30 ايار 2024)، ان “قرارات حكومية مشددة” ستصدر قريباً لحماية المنتج المحلي من بيض المائدة” موجهاً باللائمة لاقليم كردستان في التسبب ذلك”.

وذكر بيان للوزارة، تلقته “بغداد اليوم”، ان المالكي “قام اليوم بزيارة الى شركة البحر المتوسط للإنتاج الحيواني الزراعي والكائن مقرها في منطقة الرهيمة التابعة الى محافظة النجف الاشرف واستمع الى شرح مفصل حول هموم العاملين في قطاع انتاج بيض المائدة والمربين في ظل انخفاض الأسعار وتكبدهم خسائر باهظة بسبب ادخال كميات كبيرة من بيض المائدة المنتج خارج العراق”.

وأوضح وزير الزراعة وفقاً للبيان، ان “وزارة الزراعة قامت بالتوصية برفع التعرفة الجمركيةً الى سبعين بالمئة لإجل خلق حالة من التوازن في الاسعار تضمن ربحية معقولة للمربين والمنتجين الا ان المشكلة التي يواجهها القطاع الزراعي عموما والثروة الحيوانية خصوصا تكمن في بعض المنافذ الحدودية غير المسيطر عليها في اقليم كردستان لاسيما محافظة السليمانية ما يتسبب بحالات اغراق كبيرة عبر ادخال كميات بيض كبيرة من خارج العراق ثم تعبئته على انه عراقي وادخاله الى اسواق محافظات وسط وجنوب العراق مسببا خسائر كبيرة للمنتجين والمربين”.

وشدد المالكي على، ان “دعم وحماية القطاع الخاص والمنتج المحلي يأتي ضمن اولويات الوزارة والحكومة”.

وكشف وزير الزراعة، ان “الأيام المقبلة ستشهد اتخاذ قرارات مشددة لأجل ايقاف حالات الاغراق الموجودة حاليا عبر عدد من الاجراءات التي سيعلن عنها في حينها”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي "عصر الغليان".. تموز يحمل انباء "غير سارة" للعراقيين أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يوما في أزمة "مزمنة" سنويا السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية العراق يفكك "الشيفرة السرية" للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار التربية تفتح باب النقل والتنسيب لموظفيها الى مشروع الوزارة رقم واحد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة "قتل" وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير