بمشاركة 180 شركة محلية وعالمية.. إنطلاق معرض “طاقة العراق التاسع”

بغداد اليوم – بغداد

إنطلقت، اليوم الاثنين (12 شباط 2024)، فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع على أرض معرض بغداد الدولي بمشاركة 180 شركة محلية وعالمية.

وذكر إعلام وزارة الكهرباء في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “بحضور رسمي رفيع، إنطلقت اليوم، فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع على أرض معرض بغداد الدولي، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف معالي وزير الكهرباء زياد علي فاضل”.

وأوضح، أنه “تشارك في المعرض الذي يستمر للفترة من ( 12-14 / شباط / 2024 ) أكثر من 180 شركة محلية وعالمية متخصصة في شؤون الطاقة”.

واشار الى أن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل، رحب بالشركات المشاركة في المعرض بنسخته التاسعة، وثمن جهود القائمين عليه”، مؤكداً “سعي الحكومة العراقية إلى بناء انظمة طاقة مستدامة وموثوقة تراعي المعايير البيئية الملائمة”.

ووفقا للبيان، قدم وزير الكهرباء “عرضاً لخطط الوزارة ومشاريعها ضمن المنهاج الحكومي لرفع معدلات انتاج الطاقة الكهربائية من خلال إضافة وحدات انتاجية جديدة، ورفع كفاءة محطات التوليد الغازية بالتحول من الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة، وكذلك تحسين كفاءة اداء المحطات الغازية بإضافة منظومات التبريد واعمال التأهيل والصيانات طويلة الأجل، فضلاً عن ادخال الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة المنتجة”.

وكشف فاضل عن “مشاريع الوزارة القادمة وأهمها التحول الذكي في المنظومة الكهربائية وتطبيق الشبكات والعدادات الذكية وأنظمة الدفع الإلكتروني لفواتير إستخدام الكهرباء”، مبيناً أن “الوزارة نجحت في تحقيق أعلى انتاج للطاقة الكهربائية في تاريخها خلال الصيف الماضي حيث بلغ (26,050) ميكاواط، وتبذل فرقنا الفنية جهوداً كبيرة من أجل زيادة الإنتاج خلال الصيف القادم في حال تحقق استقرار تجهيز الوقود المطلوب”.

وعبر الوزير عن “تفاءله في إنجاز خطط الوزارة بدعم ورعاية رئيس مجلس الوزراء ومؤازرة بقية الوزارات والتعاون مع القطاع الخاص الوطني والاجنبي”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من تربية صلاح الدين تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من مديرية تربية صلاح الدين مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية الإعلام الأمني: الموارد المائية دفعت نحو 1200 متر مكعب من سد سامراء إلى النهر كريم عليوي رئيسا للجنة الأمن البرلمانية خلفا لعباس الزاملي الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة المحافظات العراقية التي قررت تعطيل الدوام الاثنين المقبل مجلس بغداد يعد بالعمل على الواقع الصحي في العاصمة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024 وفد من هيئة الرقابة المالية العراقية يصل الى إقليم كردستان النجف تعطل الدوام الرسمي يوم غد الأحد بسبب استمرار هطول الأمطار التربية: الكتاب المتداول بشأن امتحانات السادس الإعدادي مزور مسؤول بديالى يقول إن 300 مليون م3 من السيول "تلاشت" في الوديان دون استفادة بحضور الدكتور صالح المياح الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع واسط يعقد اجتماعا مهما