تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا

بغداد اليوم – متابعة

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاحد (25 شباط 2024)، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في بيان تابعته “بغداد اليوم”، إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من 9 دول رئيسية بلغت 5.642 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 217 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.425 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 226 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 183 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 43 ألف برميل يوميا”.

كما أشارت الإدارة إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.669 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 784 ألف برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية بمعدل 224 الف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 286 ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للبيان، فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من نيجيريا كانت بمعدل 159 ألف برميل يوميا ،ومن الإكوادور بمعدل 158 ألف برميل يوميا ، ومن ليبيا بمعدل 92 ألف برميل يوميا، ومن البرازيل بمعدل 44 ألف برميل يوميا”.

فيما لم تستورد أيضا أي كمية من روسيا.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف غوارديولا: ريال مدريد دافع بذكاء واستحق الفوز المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميا - عاجل المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف