تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا

بغداد اليوم – متابعة

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاحد (25 شباط 2024)، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في بيان تابعته “بغداد اليوم”، إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من 9 دول رئيسية بلغت 5.642 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 217 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.425 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 226 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 183 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 43 ألف برميل يوميا”.

كما أشارت الإدارة إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.669 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 784 ألف برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية بمعدل 224 الف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 286 ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للبيان، فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من نيجيريا كانت بمعدل 159 ألف برميل يوميا ،ومن الإكوادور بمعدل 158 ألف برميل يوميا ، ومن ليبيا بمعدل 92 ألف برميل يوميا، ومن البرازيل بمعدل 44 ألف برميل يوميا”.

فيما لم تستورد أيضا أي كمية من روسيا.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اعتقال مستحوذين اثنين على أراض عامة وتحويلها الى "كراجات" في الطوبچي طقس العراق.. غبار وحرارة مرتفعة خلال الأيام المقبلة النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء ارتفاع معدل القتل في العراق خلال حزيران 50% مقارنة بالأشهر السابقة آب "غير لهاب" هذا العام.. ودرجات ثلاثينية في 4 محافظات غدا هل أرقام "المغادرين والقادمين" تنفي حقيقة اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس" طلب مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس" في 2024.. لماذا جواز السفر العراقي في أحسن حالاته منذ 9 سنوات اعتقال 9 ارهابيين في 4 محافظات في 2024.. لماذا جواز السفر العراقي في أحسن حالاته منذ 9 سنوات-عاجل القبض على متهم بقتل واصابة 8 اشخاص في الانبار أم وابنتها وثالث "هارب مجهول" يقتلون ضيفهم بسلاح أبيض في السليمانية البدء بجمع الـ50 الفا.. شرطة الرصافة تقبض على 33 باكستانيا بدون تأشيرة في بغداد الإطاحة بـ 5 اشخاص خلال مداهمة شقق مشبوهة شرقي بغداد حملة امنية تنتهي بالقبض على 24 متسولا ومخالفا لشروط الإقامة في بغداد "عين الأسد" تتخذ 3 إجراءات بعد قصفها يوم امس.. مظلة جوية بعمق 10كم استراتيجية أمنية جديدة.. "وكر العيط" اماط اللثام عن "خطر محدق" يختبئ على ضفاف نهر ديالى الأطماع بنينوى وكركوك "اضغاث أحلام".. مغامرة اجتياح شمال العراق "فاتورتها باهظة" على تركيا الأمن الوطني يفكك شبكة تجارة دولية ويضبط 200 ألف حبة من "الكبتاجون" في بغداد استراتيجية أمنية جديدة.. "وكر العيط" اماط اللثام عن "خطر محدق" يختبئ على ضفاف نهر ديالى - عاجل إجرام بغداد تلقي القبض على متهمين اثنين بسرقة الحقائب النسائية الأطماع بنينوى وكركوك "اضغاث أحلام".. مغامرة اجتياح شمال العراق "فاتورتها باهظة" على تركيا - عاجل استقرار معدلات الحرارة بأجواء العراق "اربعينية" مع تصاعد للغبار تسجيل هزة أرضية بقوة 4.6 درجات شرقي قضاء خانقين بديالى