تراجع النفط وسط الضبابية المحيطة بالديون الأميركية

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الخميس في ظل عدم اليقين في تجنب الولايات المتحدة التخلف عن سداد التزاماتها، وهو ما فاق تأثير احتمال إقدام تحالف أوبك+ على المزيد من تخفيضات إنتاج.
  
 
وبحلول الساعة 0042 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات، أو 0.1 بالمئة، إلى 78.31 دولار للبرميل. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 74.18 دولار.
 
وأعلن رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي يوم الخميس إحراز بعض التقدم في مفاوضات رفع سقف الديون الأمريكية، لكن لا يزال هناك العديد من القضايا العالقة، بينما يقترب الموعد النهائي لرفع حد اقتراض الحكومة الاتحادية البالغ 31.4 تريليون دولار أو المخاطرة بالتخلف عن سداد الالتزامات.
 
وعقد مفاوضون ممثلون للرئيس الديمقراطي جو بايدن ومكارثي ما وصفها الجانبان بمحادثات مثمرة يوم الأربعاء في البيت الأبيض محاولين إبرام اتفاق.
 
كما تعرضت أسعار النفط لضغوط من أنباء عن تراجع أقل من المتوقع لمعدل التضخم المرتفع في بريطانيا الشهر الماضي، بحسب بيانات رسمية، مما زاد فرص رفع أسعار الفائدة.
 
وفي الجلسة السابقة، تلقت أسعار النفط دعما من قول وزير الطاقة السعودي إن على البائعين على المكشوف الذين يراهنون على انخفاض أسعار النفط أن “يحذروا”.
 
واعتبر بعض المستثمرين ذلك إشارة على أن تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، قد يبحث إقرار تخفيضات أخرى للإنتاج خلال اجتماعه في الرابع من يونيو حزيران.
 
كما تلقى النفط دعما من الانخفاض الهائل غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 19 مايو أيار، الذي أعلنته إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.
 
“رويترز” 

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "المرقد المجهول".. الأقدم في العراق ونجل أحد الأنبياء "فوق البنفسجية" تكبد الخسائر لأصحاب المتنزهات ومدن الألعاب في العراق "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة