توقعات بارتفاع اسعار النفط إلى 86 دولارا للبرميل خلال الصيف

بغداد اليوم –  متابعة

توقع بنك “غولدمان ساكس” الامريكي، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، وصول اسعار النفط إلى 86 دولارا للبرميل خلال الصيف الحالي.

وقال البنك في مذكرة نشرها على موقعه الالكتروني، إن “النمو الصحي في إنفاق المستهلكين والطلب القوي في الصيف سيدفعان سوق النفط إلى تسجيل عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث ويرفعان أسعار خام برنت إلى مستوى 86 دولارا للبرميل”.

وخفض البنك “توقعاته لنمو الطلب على النفط في 2024 بمقدار 0.2 مليون برميل يوميا إلى 1.25 مليون برميل يوميا لكنه أبقى على توقعه بأن يكون نمو الطلب قويا مرجعا ذلك بشكل أساسي إلى تعافي الطلب على وقود الطائرات”.

وبين البنك أن “التخفيض المتواضع لنمو الطلب الذي تقوده الصين لعام 2024 يعادل أثر خفض قدره 0.1 مليون برميل يوميا في الإمدادات من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وافتراض زيادة مشتريات الاستراتيجية للاحتياطي النفطي الأمريكي”.

وتداولت العقود الآجلة لخام برنت والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بالقرب من 79.85 دولار و75.74 دولار للبرميل على الترتيب بحلول الساعة 0448 بتوقيت غرينتش اليوم الاثنين.

ويتوقع غولدمان ساكس أن يبلغ متوسط سعر برنت 84 دولارا ومتوسط خام غرب تكساس الوسيط 79 دولارا للبرميل في عام 2024. وأبقى توقعاته بأن يتراوح سعر برنت بين 75 و90 دولارا، وأبقى متوسط توقعاته لعام 2025 دون تغيير عند 82 دولارا للبرميل.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية العراق يفكك "الشيفرة السرية" للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار التربية تفتح باب النقل والتنسيب لموظفيها الى مشروع الوزارة رقم واحد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة "قتل" وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف صندوق التربية المركزي يصوت على منح التربويين مستحقاتهم الإنسانية