حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح

بغداد اليوم – بغداد

كشف الخبير النفطي حمزة الجواهري، اليوم الاثنين (24 حزيران 2024)، عن حقيقة تاثر انتاج النفط والغاز في العراق بذورة موجة الحر.

وقال الجواهري في حديث لـ “بغداد اليوم”، إنه” لايوجد اي تاثير مباشر لانتاج النفط او الغاز بارتفاع درجات الحرارة، لافتا الى ان الوضع سيبقى طبيعيًا دون اي متغيرات”.

واضاف، ان” ارتفاع درجات الحرارة يزيد من استهلاك الوقود الاحفوري في إشارة منه الى النفط بسبب زيادة الطلب على الكهرباء يرافقها زيادة النشاط البشري في التنقل اثناء مواسم الاجازات الصيفية والسياحة ما يعزز معدلات الطلب بنسب متباينة بين دولة واخرى لكن بشكل عام الطلب يزداد”.

واشار الجواهري الى ان” مخاطر تاثر المنظومة الكهربائية في حقول النفط والغاز بارتفاع درجات الحرارة غير واقعية لانها انشأت وفق اجراءات منظمة اخذت بنظر الاعتبار كل التحديات لذا فانها تكون وفق مسارات عالية في تحمل الحرارة بخلاف الشتاء اذ تؤثر عوامل البرق والرعد والامطار على منظومة الكهربائية”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عدم انشاء أماكن وقوف ثم تغريم المخالف.. قصة تنتهي بسحب 70 مليار دينار سنويا من المواطنين الحكيم يدعو لإنشاء مدينة للإنتاج الاعلامي وقناة خاصة بالأطفال عدم انشاء أماكن وقوف ثم تغريم المخالف.. قصة تنتهي بسحب 70 مليار دينار سنويا من المواطنين- عاجل دعوة جديدة من التربية لطلبة السادس الإعدادي مقترح نيابي لتسكين الموظف عند احتساب شهادته اثناء الخدمة (وثيقة) صدور قرار بتعيين أكثر من 4 آلاف من حملة شهادة الماجستير في التعليم قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات إيران مرة أخرى.. ديالى بلا كهرباء للمرة الثالثة في تموز: 400 ميكا واط "فقدت" نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل بفارق 18 نقطة عن السعر الرسمي.. أسعار الصرف تستقر على ارتفاع القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر "حيرت العقول الاقتصادية".. ماذا يقول الخبراء عن تكلفة خدمة زائري كربلاء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط طقس العراق.. غيوم خفيفة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش استنفار ودوام 24 ساعة في شركة توزيع المنتجات النفطية لإيصال الوقود لمحطات الكهرباء في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار" أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024