خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطا لانخفاضه

بغداد اليوم – بغداد

كشف المختص في الشأن المالي علاء جلوب الفهد، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن سبب ارتفاع سعر الدولار مجددا في السوق الموازي.

وقال الفهد في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “سعر صرف الدولار في السوق الموازي، يشهد ارتفاعًا وانخفاضا وتقلبات نتيجة اتخاذ البنك المركزي العراقي إجراءات جديدة خاصة ببيع العملة للمسافرين وتسليم المبالغ من المطار حصرا”، مبينا ان “هناك أيضا من يحاول اثارة المخاوف مع اتخاذ أي إجراءات جديدة من قبل البنك المركزي من اجل فائدة بعض المضاربين”.

وبين ان “البنك المركزي العراقي اعلن بأكثر من مرة انه مستمر ببيع العملة وتغطية كافة الاحتياجات سواء كان للاستيراد او السفر ولا توجد أي مخاوف”، مستدركا بالقول “لكن هناك من يحاول بث بعض المخاوف السلبية من اجل الربح”.

وتابع ان “البنك المركزي العراقي مسيطر على كافة إجراءات السياسة النقدية والوضع المالي مطمئن”، متوقعا ” ان “ينخفض صرف الدولار في السوق الموازي في حالة انحصار كل التعاملات عن الطريق المنصة الإلكترونية للبنك المركزي العراقي”.

وشهدت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية حيث لامس سعر البيع الـ 150 الفا لكل 100 دولار.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكشف عن أسباب عدم اعلان الدفاع طرد منسوبيها المتهمين بالفساد أسوة بالداخلية تزايد انخراط النساء في ملف المخدرات بالعراق ومعظمهن مطلقات.. استعراض لـ"التطور الخطير" انفجار داخل مخازن للأسلحة ضمن منطقة عويريج في بغداد النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة الديوانية القبض على منتسب في الدفاع بحوزته مخدرات ومبالغ "ضخمة" النزاهة: القبض على مسؤول شعبة الجباية الأسبق في مديرية زراعة المحافظة مكتب السوداني يحيل طلبا لخريجين الى مجلس الخدمة لتعيينهم (وثيقة) التربية تكشف نسب نجاح السادس الاعدادي بالفيديو.. انتشار اعداد كبيرة من العقارب في أكبر مقابر نينوى مداهمة شقة في منطقة البتاوين تستخدم لبيع وخزن المشروبات الكحولية التعليم توقع اتفاقا تنفيذيا في مجال التعليم والتدريب الطبي "مخالفا شهري محرم وصفر".. الذهب يسجل قفزة في العراق ومختص يكشف السبب النزاهة تعلن موقفا احصائيا بعملياتها خلال شهر حزيران 2024 الدفاع المدني تخمد حريقا في ميناء ام قصر بالبصرة (صور) وزير التربية يصدر توجيها لإدارات المدارس بشأن نتائج الامتحانات للسادس الاعدادي الإعمار تتحدث عن إنجاز "لم يتحقق بالماضي" وتعلن موعد انتهاء مشاريع فك الاختناقات "ضوء أخضر" من بغداد عن 3 ملفات حملها وفد الدفاع في زيارته الـ 12 إلى ديالى الأمن الوطني يضبط 7 كغم من الكريستال ويطيح بـ 20 متهما في اربع محافظات القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل "العمد" في بغداد توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه القبض على 3 متهمين بحرق عجلة مواطن في بغداد اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق