خسائر لخامي البصرة وبرنت في نهاية تعاملات الأسبوع

أغلق خام البصرة على خسارة اسبوعية بلغت اكثر من 7%، فيما سجل برنت والامريكي خسائر بلغت أكثر من 12%، متأثرة باضطرابات القطاع المصرفي خلال الأسبوع الماضي.

واغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له يوم أمس الجمعة على ارتفاع بلغ 1.14 دولار ليصل الى 69.26 دولارا، وسجلت خسارة اسبوعية كبيرة بلغت 5.42 سنتات بما يعادل 7.26%.

فيما اغلق خام البصرة الخفيف في آخر جلسة له على ارتفاع ايضا بلغ 1.14 دولار ليصل الى 74.01 دولارا، وسجل خسارة اسبوعية بلغت 5.42 دولارات أو ما يعادل 6.82%”.

اما خام برنت فقد اغلق في آخر جلسة من أمس الجمعة على انخفاض بمقدار 1.73 دولار ليصل الى 72.07 دولارا، وسجل خسارة اسبوعية كبيرة بلغت 10.71 دولارات او ما يعادل 12.94 %.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في اخر جلسة له من يوم الجمعة على انخفاض ايضا بمقدار 1.61 دولار ليصل الى 66.74 دولارا للبرميل، وسجل خسارة اسبوعية ايضا بلغت 9.94 دولارات او ما يعادل 12.96% .

وشهدت أسعار النفط الخام انخفاضا خلال الاسبوع الماضي متأثرة باضطرابات القطاع المصرفي وافلاس البعض منها التي حطمت تفاؤل المستثمرين بانتعاش الطلب على النفط بعد النمو الاقتصادي في الصين.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
تحقيق: الجلبي "غذى الاعلام الأمريكي بالاكاذيب" لتحقيق غزو العراق لمصالح "شخصية" الرافدين يمنح سلفة 25 مليونا للمتقاعد الأصلي حصرا تقرير بريطاني: صحة بوتين في خطر العراق يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار رعدية الأسبوع المقبل نائب يكشف استراتيجية السوداني في التخلص من الفصائل غير الشرعية دقيقة في نقابة الصحفيين ! النزاهة تعلن تفاصيل تقريرها السنوي وتعد بـ"إنجازات مختلفة وكبيرة" في 2023 أميركا تدعو إلى "إجراء عاجل": نهرا دجلة والفرات منحا العالم واحدة من أعظم الحضارات الغارديان: ضربات بريطانية على الموصل أودت بحياة 26 مدنيا الأمن الوطني يلقي القبض على () إرهابيا في ثلاث محافظات. إعلام عمليات بغداد: المفارز المشتركة تلقي القبض على (١٣) متهما وفق مواد قانونية مختلفة وتضبط اسلحة واعتدة غير مرخصة وكمية من المواد المخدرة وأدوات تعا... الأمن النيابية تعلن عدد المشمولين من المفسوخة عقودهم في الموازنة الصدر يهنئ بحلول شهر رمضان المالية النيابية ترجح تمرير الموازنة بسلاسة وبوقت قياسي بسبب التوافق دقيقة في نقابة الصحفيين ! من الغد.. تغيير مواعيد حركة قطارات العراق وتوضيح للسكك رشيد: أزمة المياه تمثل خطرا يهدد العالم ميسي يعيد النظر بالعودة الى برشلونة حمودي وعبدالحميد يجتمعان باللجنة الفنية تحضيرا لمشاركة منتخباتنا بدورة الألعاب الاسيوية الموسيقار جعفر الخفاف في ضيافة قصر الثقافة في البصرة العدل تعلق على قانون العفو العام وتوضح صلاحياتها رئيس الوزراء يبارك حلول شهر رمضان المبارك لجنة نيابية تحدد أهدافا اقتصادية للعراق من مشروع الربط مع تركيا الداخلية تشن حملة أمنية لملاحقة المتسولين بالوثائق.. المحكمة الاتحادية العليا ترد طلب النائب مصطفى جبار سند بشأن اقراض كردستان