شركة تعلن تجهيز 1500 جهاز دفع الكتروني بالتعاقد مع 100 جهة حكومية

بغداد اليوم –  بغداد

أكدت شركة العرب للدفع الإلكتروني، اليوم الجمعة، إبرامها 100 عقد مع جهات حكومية ونصب 1500 جهاز للدفع الإلكتروني بمؤسسات حكومية ومرافق تابعة للقطاع الخاص استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء وقرارات البنك المركزي لتعميم عملية الدفع.

وقال المدير المفوض للشركة حيدر العبيدي لوكالة الأنباء الرسمية، تابعتها (بغداد اليوم): إنه “في ظل توجيهات رئيس الوزراء وقرارات البنك المركزي انطلقت عملية الدفع الإلكتروني بمجموعة كبيرة من وزارات الدولة بتاريخ الأول من حزيران الجاري”.

وأضاف، أن “العراق كان يفتقد التوجه الحكومي لتفعيل عملية الدفع الإلكتروني بطريق ممنهج ومنظم عبر تواريخ محددة ونحن كشركات دفع الكتروني كنا نطمح انطلاق هكذا توجه منذ زمن بعيد وبالأمس باشرنا بهذه التوجيهات ونشرنا خدماتنا في بغداد والمحافظات من الشمال الى الجنوب”.

وتابع “أغلب شركات الدفع الإلكتروني نشرت أجهزة الدفع في الوزارات والمؤسسات وحققنا شراكات، وحقيقة دوائر الدولة مندفعة بشكل إيجابي نحو التوجه نحو الدفع الالكتروني واي مشروع ينطلق حديثاً تظهر فيه معوقات سيجري تذليلها”.

ولفت إلى أن “العملية تحتاج إلى تثقيف وتوعية لدفع المواطنين لترك الدفع النقدي والتوجه نحو الدفع الالكتروني والموضوع يحتاج لتوسيع الحصول على بطاقات الدفع والأجهزة الخاصة به في المحال والمراكز التجارية والمولات والصيدليات ومراكز التجميل ونتعاون مع تلك المرافق عبر توقيع عقود لنصب أجهزة  POS لتكون متاحة أمام جميع المواطنين أسوة ببقية دول العالم”.

وبين العبيدي أننا “عقدنا اتفاقات مع 15 وزارة ولدينا عقود مع محافظات مختلفة كبغداد والبصرة وديالى وصلاح الدين واستطعنا توقيع أكثر من 100 عقد وباشرنا بتركيب ما يزيد عن 1500 جهاز بعموم المحافظات في القطاعين العام والخاص”.

وأشار إلى أن “التركيز انصب بدايةً على القطاع الحكومي وكذلك القطاع الخاص في المراكز التجارية ونشر أجهزة الدفع الالكتروني بحيث يكون بمقدور المواطن استخدام بطاقة الكي كارد بأبسط طريقة للتسوق وشراء تفاصيله اليومية”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الصحة يزور المثنى لتقييم الواقع الصحي في المحافظة إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز في ديالى تسمية أحمد موسى العبادي ناطقا رسميا للمبادرة الوطنية المرور: يوم غد السبت سيكون دواما رسميا في جميع مواقع التسجيل الكهرباء تجهز منطقة في بغداد بـ 50 محولة جديدة لفك الاختناقات النائب فهد الراشد يستحصل موافقة السوداني على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار التربية تؤكد حفظ الأسئلة الامتحانية واستحالة الوصول إليها السوداني يوافق على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار (وثيقة) مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان الدفاع المدني تصدر توصياتها لتأمين أيام عيد الأضحى النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح- عاجل طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع "لحام سيارات مكصوصة" وبلا أوراق بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود-عاجل بـ"ثيل مصفر قليلا".. اهالي العبيدي يحصلون على متنزه جديد مع حلول العيد طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة "التلوث الخطير" (وثيقة) بعد عقد من النزوح.. المسيحيون العائدون الى سهل نينوى "يفكرون بالهجرة"