شركة دانة تعلن موعد زيادة انتاج حقل كورمور في السليمانية

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية عن زيادة الانتاج في حقل الغاز “كورمور” جنوب مدينة السليمانية في اقليم كردستان خلال عام 2024.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة  ريتشارد هول “نتوقع العودة لسياسة التوزيعات بنهاية 2024 – بداية 2025 “.
وأضاف “نعول على حقل “كورمور 250″ لزيادة الإنتاج والبدء التشغيلي المتوقع في النصف الثاني من 2024”.


ولفت هول الى انه “يتم تحصيل المستحقات من إقليم كردستان العراق بالدولار الأميركي أما في مصر فيكون بالجنيه”.


وفي عام 2019، تم توقيع اتفاقية مدتها 20 عاماً مع حكومة إقليم كردستان العراق وتمكن هذه الاتفاقية شركة دانة غاز وشركاؤها من تطوير مشروع لإنتاج ومعالجة 250 مليون قدم مكعب إضافي من الغاز يوميًا وبيعها لحكومة الإقليم وهو مشروع كورمور 250، والذي من المتوقع اكتماله خلال الربع الثاني من عام 2024 استثمارًا إجماليًا قدره 806 ملايين دولار.


وبحسب موقع الشركة، شهدت منشأة الغاز في كورمورالعديد من التحسينات التي شملت، مشروع التحويلة الذي تم الانتهاء منه في عام 2020 بالإضافة إلى مشروعين لإزالة الاختناقات تم تنفيذهما في عامي 2018 و2022، وهو ما أدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية بأكثر من 60% ليرتفع الإنتاج اليومي من 305 ملايين قدم مكعب قياسي في عام 2018 ليصل إلى 500 مليون قدم مكعب قياسي في نهاية عام 2022. 

The post شركة دانة تعلن موعد زيادة انتاج حقل “كورمور” في السليمانية appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد تراقب أربيل عبر وفد حكومي يتجول في كردستان.. البداية من وزارتين وهيئة فيديو.. حريق "هائل" يلتهم مبنى تجاريا في حي العامل بكربلاء فيديو.. مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد نائب رئيس هيئة النزاهة: نحتاج للتعاون مع المنظمات الدولية لكبح جماح الفاسدين هل العراق قادر على دفع رواتب موظفيه.. وزارة المالية توضح مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة وفرص لهطول الأمطار الثلاثاء المقبل الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من تربية صلاح الدين تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من مديرية تربية صلاح الدين مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية الإعلام الأمني: الموارد المائية دفعت نحو 1200 متر مكعب من سد سامراء إلى النهر كريم عليوي رئيسا للجنة الأمن البرلمانية خلفا لعباس الزاملي الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة المحافظات العراقية التي قررت تعطيل الدوام الاثنين المقبل مجلس بغداد يعد بالعمل على الواقع الصحي في العاصمة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق