كندا تتخطى العراق في مستويات انتاج النفط اليومي

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت مديرة رابطة منتجي النفط الكندية، ليسا بايتون، اليوم الثلاثاء (5 آذار 2024)، عن تخطي بلادها للعراق في مستويات انتاج النفط العالمية، لتصبح كندا الدولة الرابعة على مستوى العالم في انتاج النفط اليومي. 

وقالت شبكة تروي ميديا الكندية بحسب ما ترجمت “بغداد اليوم”، ان كندا ومنذ سبتمبر أيلول العام الماضي 2023، تمكنت من انتاج 4.87 مليون برميل يوميا، متفوقة بذلك على العراق، بحسب تعبيرها، مؤكدة، ان “بلادها أصبحت الان الرابعة على العالم في مستويات انتاج النفط. 

وأكدت الشبكة أيضا، ان الولايات المتحدة، المستورد الأكبر للنفط الكندي، تنتظر الان انهاء خط نقل النفط المعروف باسم “الترانز ماونتن بايب لاين”، والذي يجهز الولايات المتحدة بالوقود الكندي، مشيرة الى ان نسب الإنتاج اليوم قد تشهد تصاعدا مستقبليا في حال انهاء بناء الانبوب وزيادة التبادل التجاري النفطي بين كندا والولايات المتحدة. 

يشار الى ان العراق تراجع الى المركز السادس عالميا في نسب انتاج النفط بعد تصاعد حدة المشاكل السياسية في المنطقة واتخاذ منظمة أوبك قرارا بتخفيض النفط طوعيا شمل السعودية والامارات وبعض الدول الأخرى.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا لجنة الغاز النيابية تشخص مسببات تلوث اجواء المحافظات المنتجة للنفط الكاظمي: على الحكومة ان تقدم جدول تعديلات الموازنة الثلاثية بالوقت المحدد محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي